معرض «النخبة العقاري» ينطلق اليوم

تفاصيل

تنطلق اليوم في فندق الجميرا فعاليات معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل، تحت رعاية وزير التجارة والصناعة، حتى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 35 شركة من داخل وخارج الكويت وتطرح خلاله أكثر من 100 مشروع عقاري حول العالم.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شوقي نصر، إن «إسكان جلوبل» عودت عملاءها خلال السنوات الماضية على تنظيم دورتين من معرض النخبة العقاري سنوياً في فندق الجميرا، خلال شهر يناير وأكتوبر.

وأضاف أن معارض «النخبة»، أصبحت الآن الفعالية الأبرز في مجال التسويق العقاري داخل الكويت، بحيث أضحت محط أنظار كبرى الشركات العقارية التي تنتظرها للمشاركة فيها بعد النجاح الكبير للدورات المتتالية، وتحقيق تلك الشركات لأهدافها التسويقية والبيعية خلال تلك المعارض.

وأشار إلى أن سمعة معارض النخبة تعدت السوق المحلي ودخلت كمنافس قوي في سوق تنظيم الفعاليات العقارية في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال التنظيم المميز والدقيق والمصداقية العالية للمنتجات العقارية التي يتم طرحها، وتنوع تلك المنتجات بما يمنح العميل خيارات متعددة ترضي طموحه وتلامس احتياجاته بالاضافة إلى الفعاليات والخدمات المميزة التي تصاحب تلك المعارض وتجعل منها عناصر جذب وتشويق للعملاء ليس على صعيد البيع والتسويق فحسب وإنما ايضاً عناصر جذب عائلي لكافة أفراد الأسرة، لتصبح بمثابة حدث اقتصادي واجتماعي في آن واحد.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد عفيفي، أن فعاليات المعرض تقام بمشاركة موسعة من شركات عقارية من داخل وخارج الكويت، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة التنوع في تواجد الشركات المشاركة من حيث تعدد الخيارات والفرص والمشاريع المطروحة خلاله، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لزواره.

وقال إن هذا العمل هو ثمرة تعاون وجهود فريق عمل منتشر في ست دول في المنطقة، توجد بها فروع للمجموعة.

وبين أن المعرض يستهدف كبار المطورين العقاريين حول العالم، وأن معرض النخبة العقاري هو الملاذ الآمن لمن يرغب في شراء وتملك عقار داخل وخارج الكويت، لتميز مشاريعه ومصداقيتها وخضوعه بشكل كامل لمراقبة الجهات الرسمية ذات الاختصاص من وزارة التجارة والصناعة ووزارة العدل والأوقاف وبلدية الكويت.

وأكد التزام المجموعة بالمساهمة في الارتقاء بصناعة المعارض والمؤتمرات، والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني نحو الامام، وتنفيذ التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد تحقيقاً للرؤية السامية بتحويل الكويت لمركز تجاري ومالي.

وأعرب عن أمله في أن تحقق الدورة الجديدة للمعرض جميع أهداف المشاركين والزوار، متعهداً بأن تحافظ المجموعة على أدائها فيما يتعلق بتنظيم المعارض العقارية سواء من حيث الإعداد أو التنظيم أو الحملات الإعلانية والإعلامية والتسويقية المتكاملة لكل معرض من معارضها المختلفة.

من جانبه قال المدير التنفيذي في المجموعة حسين موسى، إن هذه الدورة ستكون مميزة، إذ تم الإعداد لها بشكل خاص وستصاحبها فعاليات غير مسبوقة، مؤكداً سعي «إسكان جلوبل» لتقديم كل ما هو جديد في عالم صناعة المعارض، وبأن معرض النخبة العقاري في إطلالته الجديدة يتميز بالدقة في التجهيز التي تقود للتميز في التنظيم.

وأشار موسى إلى تجهيز «إسكان جلوبل» لفعاليات قوية ستصاحب هذا المعرض، إذ تم التنسيق مع قنوات فضائية ومحطات إذاعية محلية وعربية لتغطية الحدث، بالإضافة إلى «استديو النخبة» والذي أضحى علامة مميزة لمعارض النخبة العقارية، كما سيتم تقديم هدايا ضخمة لرواد المعرض ومفاجآت قوية وسحوبات قيمة.

وأكد أن هذه النسخة مختلفة بشكل كبير عن الدورات السابقة، بحيث استحدثت المجموعة نظماً وتجهيزات فريدة ستكون بمثابة نقلة نوعية في عالم تنظيم المعارض المتخصصة.

«هومز»

وأعلنت شركة «هومز العقارية»، الرائدة في القطاع العقاري، مشاركتها في المعرض لاستعراض مجموعة من الفرص العقارية البارزة في العاصمة التركية اسطنبول، لجذب الراغبين من دول مجلس التعاون الخليجي للتملك في الدولة.

وأشار المدير العام في الشركة حاتم يوسف، إلى أهم مشاريع الشركة في تركيا والذي استحوذت الشركة على 65 في المئة منه، وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل في اسطنبول، مبيناً أن عملية الاستحواذ على المشروع جاءت بعد دراسة متأنية، إذ إنه يمثل وجهة عقارية مميزة على المدى المتوسط والطويل.

وبين أن قيمة المشروع والعوائد الإيجارية تتعزز بفضل وجوده بالقرب من مطار اسطنبول الجديد، المخطط له ان يكون أكبر مطار في العالم، بحيث تصل سعته إلى 150 مليون مسافر سنوياً.

وأضاف أن الكمبوند قائم ووحداته مؤجرة وجاهزه للتملك، ويضم مزيجاً من المباني السكنية والترفيهية والمكاتب والمحلات التجارية والساحات الرياضية، بحيث تبلغ مساحة المشروع الإجمالية 26 ألف متر مربع، ويتوسطه مول تجاري بمساحة 5400 متر مربع، وأن كل أبراج المشروع لها إطلالة طبيعية وتبعد 7 دقائق فقط عن وسط مدينة شركس كوي.

ونوه يوسف بأن الشركة ستقدّم أيضاً خلال المعرض مشروعها الحصري «بورصة هومز» وهو مشروع سكني متكامل الخدمات في وسط مدينة بورصة الخضراء وتتوافر فيه جميع الخدمات الأمنية والرفاهية، بالإضافة إلى قربه من التلفريك، ما يعطيه إطلالة ساحرة وجميلة على المدينة.

وأضاف أن «هومز» ستقوم خلال مشاركتها في المعرض، بعرض مجموعة من مشاريعها الأخرى في إسبانيا وبريطانيا وبلغاريا، ضمن محفظة مرنة توفر للعملاء فرصاً مميزة للتملك في الوحدات الجاهزة في مشاريعها.

«أموال الكويت»

وأكدت شركة أموال الكويت العقارية مشاركتها في المعرض، الذي تطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة داخل وخارج الكويت.

وقال المدير التنفيذي والشريك في شركة أموال الكويت العقارية فالح المطيري، إن الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى التعريف بمشاريعها المتنوعة والتواصل المباشر مع العملاء.

وأضاف أن «أموال الكويت» من أكبر الشركات العقارية في الكويت، واكتسبت ثقة عملائها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة، مبيناً أن هذه الثقة التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية تحتم عليها أن تتميز وتنفرد في السوق الكويتي بتنظيم معرض خاص بها، تتواصل فيه مباشرة مع عملائها، وتقوي من خلاله روابط التفاعل المباشر معهم.

ولفت إلى أن «أموال الكويت» قامت بتوزيع الأرباح على جميع عملائها والمستثمرين في مشروعاتها المتنوعة، بحيث تم توزيع الأرباح والتي كانت مجزية، إذ بلغت 15 في المئة.

وشكر جميع العملاء على ثقتهم الغالية بالشركة والتي كانت أقوى دافع لها في تجويد خدماتها ووضعتها أمام مسؤولية كبيرة، تحتم عليها بذل المزيد من الجهد في الحفاظ على استثمارات عملائها وإدارتها، بالشكل الذي يعمل على تنميتها وتحقيق العوائد المجزية من هذه الاستثمارات.

ولفت المطيري إلى أن الشركة تطرح خلال المعرض شققا للتمليك داخل الكويت، في أكثر من منطقة بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى شاليهاتها المميزة في منطقة الخيران، بالإضافة إلى طرح شقق في الجمهورية التركية.

وذكر أن العنوان العريض لهذا المشروع هو «عطلة بلا إجازة»، وهو يهدف لتشجيع السياحة الداخلية، ويتكون من شاليهات جاهزة تتكون من 6 غرف نوم ماستر وغرفة خادمة وحمام سباحة خاص ومصعد خاص لكل شاليه، ويتميز بإطلالة مباشرة على البحر «الخور»، وتتمتع شاليهاته بالخصوصية التامة والمساحات الكبيرة التي تمنح الأسرة الكويتية الكبيرة راحة مطلقة، مبيناً أنه يتم تمليك الشاليه للراغبين لمدة 30 عاما، وتطرح للمستثمر فرصا استثمارية مجدية من خلال التأجير والإدارة.

وبين أن المشروع الأول في محافظة طربزون التركية ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، وهي محافظة في شمال تركيا مكتملة الخدمات وتتميز بطقس رائع في أحضان الطبيعة الجميلة، ويقوم على مساحة كبيرة ويحتوي على مجمع تجاري ضخم وملاعب وأسواق، ويشتمل على جميع الخدمات وتتوافر الحراسة فيه على مدار الساعة.

وأضاف المطيري أن العنوان الرئيسي لمشروع طرابزون هو «تملك شقة الاحلام»، فالعميل يسكن في أحضان الطبيعة الخلابة وتتوافر له خدمة 7 نجوم ويتميز المشروع بقربه من المطار حيث يبعد عنه فقط 5 دقائق، وتتكون الشقة من 4 غرف نوم وصالة ومساحة الشقة 230 مترا.

وأفاد أن ثاني مشروعات الشركة في تركيا التي سيتم طرحها خلال المعرض، هو مشروع متميز في مدينة بورصة في شمال غرب البلاد، معتبراً أن أشهر ألقابها حاليا هو «Yeşil Bursa» وتعني «بورصة الخضراء» بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلاً عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة.

ونوه بأن مشروع الشركة الثالث يقع في مدينة مودانيا وهي مدينة صغيرة وجميلة، وهي إحدى ضواحي بورصة، وتطل على البحر الأسود وعلى خليج جمليك التركي وهو جزء من الساحل الجنوبي لبحر مرمرة.

وقال المطيري إن أسعار الشقق في تركيا تبدأ من 18500 ألف دينار، منوهاً بأن الشركة تقدم تسهيلات في الدفع حتى 24 شهراً.

وذكر أن «أموال الكويت» هي المالك والمطور لجميع مشاريعها، وتعرض مشاريع قائمة وجاهزة للبيع والتسليم، بالإضافة إلى طرح فرص استثمارية مجدية ومضمونة العائدـ لافتاً إلى أنها تطرح مشاريعها للعملاء وتمنحهم فرصة السفر إليها قبل الشراء للوقوف عليها على أرض الواقع، وتتكفل بكامل نفقات الإقامة والتنقل، ومنوهاً بأنها تدرس حالياً مشاريع في أوروبا ومصر «مدينة الشيخ زايد»، لطرحها مستقبلاً على العملاء.

«الهدف الذكي»

وذكرت نائب الرئيس التنفيذي في شركة الهدف الذكي بدرية المنيع، أن الشركة ستشارك في المعرض بمشاريع متنوعة وأهمها «أمنيات جاردنز» في الكويت، وهو عبارة عن شقق تمليك مساحات مختلفة والبنت هاوس ومحال تجارية، ويعد تحفة من ناحية التصميم المعماري، لأنه أول مشروع في الكويت يضم حدائق معلقة، مشيراً إلى أن تصاميم وتشطيبات الشقق والبنت هاوس تجعل منه طرازاً فريداً ينافس المجمعات السكنية بأرقى دول العالم.

وأضافت أنه سيتم تسليم المشروع في نهاية الربع الأول من عام 2017، وأن الشركة تعمل من الآن على تأكيد مصداقيتها مع عملائها في التسليم بالموعد المحدد وبالتشطيبات المتفق عليها، لافتاً إلى أنه وتحفيزاً لمشاركة الشركة دائماً بالمعارض العقارية المتخصصة في الكويت ودول مجلس التعاون، فقد وفرت العديد من الجوائز والهدايا والسحوبات التي تشرف عليها وزارة التجارة والصناعة لزائري جناحها في «العقارات الكويتية والدولية» في فندق الريجنسي.

وأكدت أن الشركة تحرص على تقديم كل ما هو جديد، ويحقق تطلعات وطموحات مواطني الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً أصحاب الذوق الرفيع والراغبين بالتملك والاستثمار العقاري في إسبانيا في مدينة ماربيا مصيف الأثرياء ونجوم هوليوود والنخبة على مستوى العالم.

«الراية المتحدة»

وأعلنت شركة الراية المتحدة مشاركتها في المعرض. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة جاسم محمد الفجي، أن المشاركة في جميع المعارض العقارية المهمة الداخلية و الخارجية، تأتي حرصاً من «الراية» على التواجد في جميع الفعاليات العقارية، التي تعتبرها نافذة مهمة للتواصل المباشر مع الجمهور.

وأكد توجه «الراية المتحدة» للاستثمار في السوق الاوروبي والماليزي والمصري والتركي، لما توليه هذه الأسواق العقارية من اهتمام كبير وملحوظ بالسياحة الدينية، مشيراً إلى تخطيط الشركة للتوسع خليجياً واقليمياً.

وأفاد الفجي بأن «الراية المتحدة» شركة كويتية متخصصة، تعمل في مجال الاستثمار العقاري، كمالك ومطور في الأساس، إذ تعتبر الشركة جديدة نسبياً في السوق الكويتي ولكنها نجحت في وضع بصمتها ونقش اسمها على صدر قائمة الشركات العاملة في المجال العقاري بمشروعاتها المتميزة من ناحية الجهوزية والتسليم الفوري، بالإضافة إلى الصدق والالتزام الكامل مع العملاء من ناحية الوقت والتسليم و الخدمة.

وأضاف أن استراتيجية عمل الشركة تقوم على السياحة الدينية والاستثمار في الأماكن المقدسة، في حين ترتكز رؤية عملها على الوضوح المطلق و الثقة المتبادلة مع العميل، مبيناً أن مشاريعها قائمة بالفعل وجاهزة للتسليم والتشغيل الفوري، وأن الشركة تعمل على اختيار الاسواق الآمنة ذات العوائد الاستثمارية المجزية للدخول فيها بعد دراسة شاملة من قبل طاقم عمل مختص داخل الشركة وذي خبرة عالية في هذا المجال.

وذكر أن أول مشروعات الشركة وأضخمها هو مشروع فندق «نسك المدينة» في المدينة المنورة، إذ يقع داخل المنطقة المركزية الجنوبية، ويتمتع بإطلالة خلابة على الحرم النبوي الشريف ويبعد عن الحرم 150 متراً ويتضمن 150 جناحاً فندقياً موزعاً على 15 دوراً سكنياً بمساحات مختلفة ومتنوعة وبأرقى المستويات.

ولفت إلى تميز «نسك المدينة» بأنه مشروع جاهز للتملك الفوري مع المفتاح تحت شعار (نسك المدينة حيث تطيب الحياة)، مبيناً أن الشركة تقوم حالياً بإجراء تحديثات وتحسينات على فندق «نسك المدينة» بغرض الوصول به لأعلى تصنيف فندقي و تحسين مستوى الخدمة، ليلبي حاجات وأذواق عملاء الشركة، و الوصول إلى مستوى أداء عالٍ وكفاءة تشغيلية قصوى حيث تم الإعداد لهذا التخطيط منذ أسابيع قليلة.

وكشف الفجي عن توجه الشركة لطرح البيع بنظام الصكوك في مشاريعها، بأسعار تلبي كافة الاحتياجات وستكون في متناول الجميع، مؤكداً حرصها على خدمات ما بعد البيع من خلال قسم خدمة عملاء بكفاءة وخبرة يلبي رغبات وتطلعات العملاء.

وأضاف أن الشركة ستطرح خلال معرض النخبة العقاري أيضاً، مشاريع مميزة في كل من تركيا وإسبانيا، لافتاً إلى أنها عقدت تحالفات إستراتيجية مع شركات عمانية وتركية وستظهر نتائجها المبهرة قبل نهاية العام الحالي، ومنوهاً بأنها ستقدم عرضاً خاصاً للزوار وتسهيلات مغرية في الدفع.