«بلوبرينت» تنظم ندوة بعنوان «لماذا ألمانيا.. لماذا الآن»

تفاصيل

صرح رئيس مجلس ادارة شركة بلوبرينت القابضة طارق مشاري البحر بأن الشركة بصدد عقد ندوة عامة ومفتوحة للمهتمين من الأفراد والشركات في أسواق العقار الألماني، وذلك يوم غد الاثنين بعنوان «لماذا ألمانيا... لماذا الآن».

وتاتي هذه الندوة بتنظيم مشترك بين بلوبرينت وشركة جونز لانغ لاسال الاستشاري العقاري العالمي في أول جهد مشترك بين الشركتين ويشارك في الندوة التي ستنعقد على فترتين صباحية ومسائية في فندق الشيراتون ستة من الخبراء العاملين في مجال الاستشارات ذات الصلة بالاستثمارات العقارية.

و من جانبه أكد بين ستراود الرئيس الاقليمي للقطاع السكني في شركة جونز لانغ لاسال أنه سيشارك في المحاضرات التي ستنقسم الى صباحية ومسائية اربعة شخصيات محورية الأول منهم هو الدكتور كونستانتين كورتمان – رئيس شركة جونز لانغ لاسال للقطاع السكني وتشمل محاور محاضرته الحديث عن أداء السوق العقاري الألماني في عام 2016 وأسباب الطفرة العقارية وتأثير خروج بريطانيا على السوق العقاري الألماني بالاضافة الى نظرة حول قطاع العقار السكني والتجاري وأدائهم في السنوات القادمة.

كما يتحدث دينيس ماروهن رئيس قطاع مبيعات العقارات السكنية في شركة مشاريع زابل محاضرة بعنوان «خطوات شراء العقار الألماني».. وتغطي المحاضرة الخطوات السليمة لشراء العقار في ألمانيا واجراءات التملك العقاري في المانيا.

وأكد أن قطاع التمويل يعتبر من أهم جوانب الاستثمار في أي دولة في العالم لذلك سيشارك بيتر كلينويتشر المستشار المالي الأول في مجموعة ان ال بي ويتناول خلالها ألية التمويل واشتراطاته وأحكامه نسب التمويل الى قيمة العقار ونسبة الفائدة على التمويل وألية السداد والفرق بين التمويل للأفراد والشركات امكانية التمويل للكويتي لشراء عقار في ألمانيا.

وأضاف ستراود أن الجوانب القانونية والضريبية للاستثمار العقاري في ألمانيا أمر هام وحيوي لكل مستثمر لذلك ستتم مشاركة المحامي لارس كرويدل في بي ام كي – برلين في محاضرة حول حقوق والتزامات المستثمر الأجنبي ويتناول فيها اهم المعلومات في المسائل الضريبية التي يجب أن يعي بها المستثمر وقوانين التملك العقاري في ألمانيا وحقوق المستثمر في هذا الشأن.

و علق البحر قائلا أن السوق الألماني هو أحد أكثر أسواق العالم تطورا وتقدما ويتميز بثبات أسعار عقاراته على المدي الطويل مما يشكل حافزا للمستثمرين المهتمين في ابقاء جزء من اموالهم في اصول قليلة المخاطر وأضاف أن هـــذة النــدوة تأتـــي ضمن سياســة الشركــة في رفـــع مستويات الثقافة الاستثمارية فـــي قطـاع العقار الدولي لجمهور المهتمين من الشركات والأفراد وقد سبق لبلوبرينت أن نظمت العديد من الندوات الثقافية والتوعوية في هذا المجال.