الملحم: العقار البريطاني أصبح مغرياً أكثر من أي وقت مضى

تفاصيل

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بلوبرينت القابضة مشعل الملحم، عن زيارة شركة ريد - رو المطور العقاري البريطاني الشهير إلى الكويت، ضمن جولة عالمية للتسويق لمشاريعها العقارية في بريطانيا بشكل عام ولندن بشكل خاص.

وقال إن الزيارة تشمل استضافة ممثلي شركة «نايت فرانك» العالمية المتخصصة في الاستشارات العقارية العالمية.

وأكد الملحم أن هذه الزيارة تعتبر الأولى لـ «ريد - رو» إلى منطقة الشرق الأوسط، وأنها تعتبر فرصة مثالية وفي الوقت المناسب للالتقاء بكل المهتمين بالتملك والاستثمار في السوق العقاري البريطاني، وللتعرف على أحدث التطورات في السوق العقاري البريطاني، الذي أصبح مغرياً أكثر من أي وقت من قبل.

وأوضح أن أسعار الجنيه الإسترليني انخفضت إلى مستويات لم تصلها من عقود طويلة، ما من شأنه إتاحة المجال لمن كان يرى صعوبة الدخول على السوق العقاري في لندن وغيرها في أوقات سابقة.

وذكر أن «ريد - رو» هي شركة متخصصة في التطوير العقاري في بريطانيا، وتم تأسيسها عام 1974، مبيناً أنها مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، ضمن أكبر 250 شركة مدرجة في FTSE 250، وقد بلغ حجم إيرادها السنوي 1.2 مليار جنيه إسترليني حتى نهاية 2015، في حين تنتشر فروعها ومكاتبها حول بريطانيا، وتتميز مبانيها بالجودة العالية والطراز الحديث.

وأضاف الملحم أن الشركة تهدف إلى بناء علاقات قوية مع السوق الكويتي، عبر شركة «بلوبرينت»، في حين تهدف هذه الزيارة إلى تعريف السوق المحلي بمطورين بريطانيين، يتميزون بسمعة مميزة وتاريخ طويل في البناء والتعمير.

وسيتناول ممثلو شركتي «نايت فرانك» و«ريد - رو»، معطيات السوق البريطاني إثر المتغيرات الاقتصادية الأخيرة.

من جانبه، قال ممثل شركة نايت فرانك لعقارات لندن ماثيو غولدسورثي، إن هذه الزيارة تهدف إلى إطلاع السوق الكويتي على مشاريع «ريد - رو»، وتحديدا مشروع «موريللو» الذي يقع في قلب مدينة كرويدن التي تبعد قرابة 17 دقيقة عن وسط لندن، وتتميز بنهضة عمرانية غير مسبوقة، تشمل بناء مجموعة من مراكز التسوق وناطحات سحاب وأبراج مكتبية ومراكز رياضية وتطوير وسط المدينة ليستقطب السياح.

وأضاف أن مشروع «موريللو» اكتمل في أبراجه الأولى، التي تم إطلاقها في الأسواق العالمية سابقاً، على أن يتم إطلاق الدفعة الأخيرة منها في جولة «ريد - رو» العالمية الحالية والتي تشمل الكويت.