«إسكان جلوبل» تواصل التحضيرات لافتتاح معرض «النخبة العقاري»

تفاصيل

أكدت مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، انضمام مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه في فندق الجميرا من 17 وحتى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 35 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت، وتطرح خلاله أكثر من 100 مشروع حول العالم.

«المملكة الخليجية»

من ناحيتها، تطرح شركة المملكة الخليجية العقارية مجموعة من المشاريع العقارية خلال فترة المعرض. وأوضح مدير المبيعات في الشركة ابراهيم أبو عمارة، أن أهم المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض هو مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبرج بواقع 630 غرفة فندقية، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على مرحلة واحدة، موضحاً أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ، مبيناً أن رأسمال الشركة يبلغ 50 مليون دينار، ويبلغ حجم أعمالها في المشاريع التي تنفذها 75 مليون دينار.

وأضاف: «نطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كل المستويات ومختلف الفئات والإمكانات والدخول وفقاً لصكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة للمشروع والتي من أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف، وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع عامل الأمان والضمان.

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى ذلك عبر تنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة، وبناء رؤيتها بالتركيز على تلبية احتياجات العملاء وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف، ناهيك عن إيجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذات دخل منافس، ومعدل نمو مستمر.

وذكر أن «المملكة الخليجية» تتبنى منظومة جديدة في التعامل مع العقار داخل وخارج الكويت، تستند فيها إلى مبدأ التنوع بتحقيق الهدف بدقة لكل مستثمر.

ونوه بأن الشركة نجحت في كسب ثقة عملائها وولائهم، بفضل تمكنها الباهر رغم سنوات عمرها القصيرة نسبيا كمجموعة، وذلك بفضل فريق عملها الخبير والمدرب على أعلى مستوى، ناهيك عن وفائها بالالتزامات المتعلقة بعوائد المشاريع للعملاء في وقت استحقاقها دون تأخير أو تقصير.

وكشف أبو عمارة عن خطط ومشاريع «المملكة الخليجية» المستقبلية، مبيناً أنها ستطرح شققاً عائلية فاخرة في تركيا وبالخصوص في منطقة طرابزون، التي تتميز بموقع ساحر، بالإضافة إلى توافر الخدمات المتكاملة والأمن على مدار الساعة. وقال إن دخول المجموعة في السوق التركي جاء بعد دراسات وأبحاث قامت بها في عدد من دول المنطقة، إذ جاءت نتيجة تلك الدراسات لتؤكد تصدر السوقين المصري والتركي قائمة الأسواق الأعلى من حيث العائد والإقبال، يليهما السوق السعودي وأخيرا الأوروبي.

«مكسب لإدارة المشاريع»

وأعلنت شركة مكسب لإدارة المشاريع مشاركتها في المعرض، وأكد الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالله الهران، أنها ستطرح أحدث وأضخم مشاريعها الاستثمارية في دولة البوسنة والهرسك بالإضافة إلى مشاريع مميزة في فرنسا.

وقال إن شركة مكسب لادارة المشاريع شركة كويتية تأسست في 2013، بهدف الاستثمار وإدارة المشاريع العقارية حول العالم، مبيناً أنه منذ تأسيسها بالانتشار المدروس لمجموعة أسواق منتقاة بعناية، بحيث تختار الأسواق ذات الاستقرار السياسي والاقتصادي للدخول فيها، ومن ثم يتم اختيار مناطق إقامة المشاريع بحيث تكون ذات مميزات خاصة من حيث الموقع والخدمات والطبيعة والبيئة المحيطة.

وأضاف أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في بلدان أوروبية وتم الانتهاء منها بالكامل، وأضحت الآن علامة مميزة بين قريناتها، لافتاً إلى أنها في فرنسا قامت بتنفيذ مشروع «ريفيرا راسبودي» وهو عبارة عن وحدات سكنية فاخرة، كما قامت بتنفيذ مشروع «لاباستوريل» في العاصمة الفرنسية باريس وهو عبارة عن وحدات سكنية وفيلات، ومشروع «سان ست فيلا» في مدينة نيس الساحرة.

ولفت إلى أن «مكسب» واصلت خططها التوسعية ودخلت بقوة في جمهورية البوسنة والهرسك، بحيث أسست فروعاً لها بالبوسنة والهرسك للدخول في الاستثمارات العقارية في منطقة البلقان، مبيناً أن الدولة تعتبر أرضاً خصبة للاستثمارات العقارية، بسبب التسهيلات الحكومية التي تقدمها السلطات للمستثمرين الأجانب، بهدف استقطاب رؤوس الأموال للاستثمار، بالإضافة إلى كون سوق العقار البوسني مازال بكراً ويحتاج للعديد من الاستثمارات في هذا المجال.

وذكر أن الشركة تطرح أحدث مشاريعها في البوسنة وهو مشروع «سوق ليليام فيلاج أوتلت»، وهو عبارة عن سوق تجاري في أطراف العاصمة سيراييفو يضم 73 محلاً تجارياً، و6 مطاعم ومقاه، بالإضافة إلى العديد من الحدائق و المرافق الترفيهية.

وأضاف الهران أن المشروع يأتي على مساحة تتجاوز 56 ألف متر مربع، وأنه في المرحلة الثانية ستتم توسعته ليتضمن 63 فيلا سكنية فاخرة.

وذكر أن «مكسب» ستطرح وحدات سكنية وشققا في كل من مدينتي باريس ونيس بأسعار تبدأ من 70 ألف دينار، وهي مشاريع جاهزة للتسليم الفوري، مشدداً على أن «مكسب» ليست مجرد مسوق للمشاريع بل هي المالك والمطور لمشاريعها، والجهة التي تقوم بإدارة ومتابعة تلك المشاريع.

«كويت لإدارة المشاريع»

وتشارك شركة كويت لادارة المشاريع في المعرض، بحيث أشار مدير إدارة المبيعات في الشركة مصطفى ابو صنوبر، إلى أن «كويت لإدارة المشاريع» تشارك بمشاركة مميزة في المعرض بالمشاريع المميزة، ومن بينها مشروع فندق روضة الصفوة في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، ما له اثر كبير في إنجاح السياحة الدينية في المنطقة والعالم الاسلامي ومشاريع كبرى في تركيا.

وأكد أبو صنوبر أن الشركة من خلال مشاركتها بالمعرض، ستقوم بعرض المشاريع وتعريف الجمهور على فندق روضة الصفوة بنظام صكوك الانتفاع لمدة 18 عاماً هجرياً، مبيناً أنها يعد الأهم والأبرز في المدينة المنورة من خلال المدة والموقع والسعر والإطلالة حيث لا منافس له.

وأضاف أن «كويت لإدارة المشاريع» تنفرد في الكويت والمنطقة بمشروع روضة الصفوة بالمدينة المنورة، إذ إن الفندق جاهز للتشغيل والتسليم الفوري، لافتاً إلى أنه هناك إقبال كبير من قبل المستثمرين الخليجيين وبلاد شرق آسيا على هذا المشروع.

وتابع أبو صنوبر أن مشروع «روضة الصفوة» في المدينة المنورة، هو عبارة عن فندق مطل على ساحة الحرم النبوي الشريف والبقيع، وهو أول فندق في المدينة المنورة يطرح للتملك بنظام (الصكوك)، ويتميز بالموقع الإستراتيجي والإطلالة المباشرة والمنفردة على الحرم النبوي الشريف والبقيع، وقربه الشديد من باب مصلى النساء علي وجه الخصوص والذي لا يتجاوز 150 متراً.

وكشف أبو صنوبر عن دخول الشركة إلى عدد من الأسواق الأوروبية المستقرة مثل أسواق بريطانيا وإسبانيا، مؤكداً أن «كويت لإدارة المشاريع» حريصة على اختيار الدول التي لا تعاني من أي مشاكل سياسية أو اقتصادية.

وأفاد أن أهم استثمارات الشركة الحالية تتركز في مكة والمدينة، وهذا الأمر يعطي أماناً للشركة، كونها مرتبطة بشعائر الدين الإسلامي، إلى جانب استثمارها في مدينة النويصيب البحرية في الكويت، وتحديداً في قطاع السياحة العائلية.

«السلطنة»

وأشار المدير العام في شركة السلطنة العقارية فيصل الفضلي إلى مشاركتها في المعرض، وإلى أن المشاركات في المحافل والمعارض العقارية أصبحت محل أنظار واهتمام العديد من المستثمرين العقاريين بمختلف مستوياتهم.

وبين أن المشاركات في هذه المحافل لها العديد من الفوائد، ومن أهمها الاتصال المباشر مع العملاء المرتقبين والراغبين في اقتناص فرص مناسبة وآمنة.

وأشار الفضلي إلى أن الشركة قامت بتسليم 4 مشاريع في عام 2016 وهي مشروع «برج الأميرة 2» في مسقط، ومشروعي فلل صلالة وبناية أفنان 1 وفلل الأصالة 1 في مدينة صلالة، لافتاً إلى أنها تسعى إلى تقديم أجود أنواع المواد في التشطيبات.

وأكد أن عملاء المشاريع اثنوا بلسان حالهم على جودة التشطيبات، وبأنها من أميز أماكن المعيشة على مستوى السوق العماني سواء في مسقط أو صلالة.

وكشف الفضلي عن المشاريع المراد طرحها في معرض النخبة العقاري، التي تشمل مشروع بناية أفنان 2 في مدينة صلالة منطقة عوقد الغربية، وهو المكمل لسلسة مشاريعها، إذ يتكون المبنى من 5 أدوار ويحتوي على 20 وحدة سكنية بمختلف المساحات والنماذج وبفترة أقساط لمدة 30 شهراً من دون فوائد.

وقال إن الشركة ستقوم بطرح مشروع «فلل النسيم 1» في منطقة عوقد الشمالية، وفي حي راق امتاز بحسن الجوار والإطلالة البحرية و بتصميم هندسي فريد من نوعه، ويتكون من 5 فلل سكنية بمساحات مختلفة وتحتوي على 5 غرف نوم ماستر ومجلس للرجال وغرفة للطعام وصالة عائلية وغرفة خادمة وغرفة غسيل ومطبخين وموقف سيارة داخلي.

وأضاف الفضلي أن الشركة تنصح العملاء بالمشاريع الإنشائية، للاستفادة من الدخل الشهري والذي للشركة خبرتها من هذه الناحية من خلال ادارة عقارات عملائها وهي على استعداد تام لتوفير كل الطرق او السبل التي تعود بالنفع على عملائهم.

«إفرست بلاس»

وأعلنت شركة افرست بلاس مشاركتها. وقال نائب الرئيس التنفيذي ومدير إدارة المبيعات ضياء العبد، إن الشركة بدأت نشاطها من خلال مشاريع عدة في بريطانيا، مشيراً إلى أنها تميزت بدقة الاختيار لمشاريعها ذات العائد الآمن، الذي يطمح له العميل كسكن الطلبة في مدينه نيو كاسل ونظام المخازن الحديث، لما يتمتع به هذا الاستثمار بكثرة الطلب عليه.

وأضاف أن مشروع الشركة بمنطقة الفرجان في دبي وجزيرة النخلة، والتي تعتبر معلما من معالم العالم، بما يتميز به من الشكل الهندسي الرائع الفريد، مبيناً أن وهذه الوحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى، كما تطرح مشروعا في بورصة «جوروكلا» لشقق التمليك المجهزة بالكامل، وأيضا مشروعا في جمهورية مصرالعربية في القاهرة الجديدة «التجمع الخامس»، بحيث تتميز بأسعار مغرية ومناسبة للجميع وبطرق سداد مختلفة، فضلاً عن منتجع «تيران فيو» في شرم الشيخ.