تحضيرات مستمرة لانطلاق «النخبة العقاري»: مشاريع عالمية تطرح للمرة الأولى في الكويت

تفاصيل

أكدت مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري، الذي تنظمه مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في فندق الجميرا، من 17 وحتى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 35 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت، وتطرح خلاله أكثر من 100 مشروع حول العالم.

«دار الجوار»

وأوضح المدير العام في شركة دار الجوار العقارية محمد حمزة، أنها ستشارك في المعرض بخمسة من أكبر مشاريعها في جمهورية تركيا وهي «ناتورا سيتي» في أنقرة، و«تارا سيتي» في تقسيم، و«مسلك» في اسطنبول الأوروبية، و«بلو ليك» ذات الموقع الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، و«تاور أوف اسطنبول».

وقال إن مشروع «ناتورا سيتي» هو باكورة مشاريع الشركة في تركيا، وهو المشروع الأول من نوعه في قلب العاصمة السياسية أنقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة، فهو عبارة عن مدينة مصغرة، ويحتوي على 20 مبنى سكنياً بمجموع 1500 شقة، بالإضافة إلى 50 فيلا وأسواق تجارية ضخمة ومتكاملة وجامعة وكلية ومدرسة ومستشفى وفندق وشقق فندقية، ويتميز بقربه من مطار أنقرة الدولي ومن مركز المدينة.

وأضاف حمزة أن مشروع «تارا سيتي» عبارة عن 4 أبراج، تبعد عن تقسيم 10 دقائق سيراً على الأقدام، ويحتوي على 560 شقة فاخرة تطرحها الشركة بنظام التملك الحر على العملاء، إذ توجد مساحات متفاوتة لهذه الشقق من 50 مترا وحتى 80 متراً، بالإضافة إلى شقق مساحتها 100 متر.

وتابع أن مشروع «مسلك» عبارة عن كمبوند ضخم يضم أكثر من 200 وحدة سكنية، ويقع في شطر اسطنبول الأوروبي.

وبين حمزة أن مشروع «بلوليك» هو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع والخصوصية والخدمات، ويتميز بموقعه الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، وإطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية، وقربه من مطار أتاتورك الدولي، لافتاً إلى أنه يتكون من 8 أبراج سكنية تلبي حاجة جميع الأذواق من حيث مقاسات الشقق السكنية، كما يحتوي على أسواق تجارية وكافيهات.

ونوه بأنه أول مجمع سكني يحتوي على ممشى ومسابح في الأدوار العليا، كما يحتوي على ممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات، بالإضافة إلى مواقف سيارات وحراسة امنية على مدار الساعة.

وذكر أن مشروع «تاور أوف اسطنبول» عبارة عن برج تجاري ضخم، وهو من تصميم مصمم برج خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون معلماً من معالم اسطنبول التجارية.

وكشف حمزة أن «دار الجوار» هي شركة كويتية خالصة ينصب جل اهتمامها على مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وتقدم لعملائها في السوق الكويتي أقوى العروض والفرص العقارية في أسواق متميزة ذات جدوى غير مسبوقة، وتتميز بتقديم مشروعات حصرية تناسب جميع الرغبات والمتطلبات الشرائية، والتي تستهدف إرضاء جميع الأذواق والمستويات، مع توفير جميع الضمانات اللازمة.

ولفت إلى أن الشركة تتيح لعملائها فرصة التملك و الاستثمار بأقل وأنسب الأسعار، وأنها شريك أساسي في كل مشاريعها التي تطرحها على عملائها والمستثمرين، منوهاً بأنها شريك أساسي مع شركة مكة القابضة وشركة ميتال يابيكنوت المالكة لمشروعي بلوليك وتاور اوف اسطنبول.

وأضاف أن حضور السفير التركي مراد تامير، لمؤتمر الشركة الصحافي الأخير، يؤكد قوة ومصداقية مشاريعها في تركيا.

«جود»

كشف المدير العام لمجموعة جود العقارية محمد الرفاعي، أنها ستطرح في القريب العاجل عدة مشاريع واعدة،

أنها ستكون منافسا قويا للعديد من المشاريع المطروحة حاليا في السوق العقاري الكويتي، من حيث الأسعار والفرص.

وقال إنه من خلال مشاركتها في معرض النخبة العقاري في فندق الجميرا، ستطرح الشركة مشروع فندق «أفنيو» الكائن بمدينة اسطنبول بتركيا، وهو عبارة عن شقق فندقية تضم مرافق وخدمات مميزة، مؤكداً أن «جود» تهدف للتواصل والاتصال المباشر مع العملاء، خلال المعارض التي تشكل وسيلة جيدة للتواصل الفعال بينها وبين العميل.

واشار المدير التنفيذي للشركة أحمد الهواري، إلى أن «جود» استقبلت عام 2016 بأقوى العروض العقارية، لأن معايير الجودة والمصداقية تحتم عليها الاحتكاك بالجمهور والتعرف على انطباعاتهم وآرائهم ورغباتهم.

وأضاف أن أهمية المشاركة في معرض النخبة العقاري، تأتي لخلق الفرص المميزة لتحقيق الفائدة للعملاء، لافتاً إلى أن ما يميز الشركة هو تخصصها في السوق التركي.

«ماب»

وذكر المدير التنفيذي في شركة ماب العقارية فالح المطيري، أنها شركة كويتية متخصصة في مجال بيع وتسويق العقارات الدولية، مبيناً أنه رغم حداثة عهدها إلا انها نجحت في كسب ثقة عملائها بالمصداقية وتميز مشاريعها المطروحة، بالإضافة إلى اختيارها منذ تأسيسها لكادر مؤهل من ذوي خبرة طويلة في المجال العقاري.

وأشار إلى أن الشركة تعمد إلى اختيار الأسواق المستقرة والآمنة، والتي تشهد إقبالاً من المواطن العربي، وتقوم بتسويق مشاريع متنوعة توفر خيارات متعددة للعميل في تركيا والبوسنة والهرسك، لافتاً إلى أنها ستطرح خلال مشاركتها في معرض النخبة باقة من المشاريع في هاتين الدولتين.

وأفاد المطيري أن «ماب» لديها في تركيا 4 مشاريع في كل من اسطنبول وبورصة، وأنها ستطرح في اسطنبول مشروع «إيست غاردن» ومشروع «فلاي غاردن»، موضحاً أن «إيست غاردن» عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات ومسطحات خضراء، وحضانة، وحمام سباحة، وحمام تركي، وساونا، وصالة رياضية، ومحال تجارية، وأمن، ويقع في منطقة بيلك دوزو ويحتوي على مبنيين من 10 طوابق في كل منهما.

وذكر أن شقق المشروع ذات مساحات متنوعة من غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة، مبيناً أنه قيد الإنشاء والتسليم في أبريل 2017.

وتابع أن مشروع «فلاي غاردن» يقع في منطقة أسنيورت، وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل به كافة الخدمات، ويتكون من مبنيين 16 دورا لكل مبنى، كاشفاً أن الوحدات عبارة عن شقق من غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة.

وأكد المطيري أنه نتيجة للإقبال الشديد على هذا المشروع الجاهز للتسليم الفوري، فقد تم بيع جميع الشقق ذات الثلاث غرف، وقد تبقى بعض الشقق ذات الغرفتين وصالة.

وأفاد أن الشركة ستطرح خلال المعرض مشروع «تلفريك هاوسس»، وهو مشروع كويتي عبارة عن مجمع سكني بموقع مميز قرب أحد أهم مواقع تركيا السياحية «تلفريك» بحيث يبعد عنه 100 متر تقريبا، كما ستطرح ثاني مشاريعها في بورصة وهو مشروع «زولو بارك»، وهو مجمع سكني يتكون من 4 مبان في منطقة حيوية على أن يكون التسليم في بداية 2017.

وتابع أن الشركة ستطرح أيضاً مشروعاً مميزاً في جمهورية البوسنة والهرسك، وهو عبارة عن فلل سكنية راقية، تبدأ أسعاره من 35 ألف دينار.

«برستيج المتحدة»

من جانبها أعلنت شركة برستيج المتحدة العقارية مشاركتها في المعرض. وقال المدير العام عضو مجلس إدارة الشركة خالد المالكي، إن الهدف الرئيسي من وراء المشاركة في المعرض هو التواصل والاتصال المباشر مع عملائها، خصوصاً أن المعارض العقارية تعتبر وسيلة للتواصل الفعال بين الشركة والعميل.

وأضاف أن معايير الجودة والمصداقيه تحتم على «برستيج» الاحتكاك بالجمهور والتعرف على انطباعاتهم وآرائهم ورغباتهم، مبيناً أن المشاركة في المعارض تهدف إلى عرض الفرص المميزة التي تحقق أعلى الفوائد للعملاء.

وأكد المالكي أن «برستيج المتحدة» تعتبر من الشركات، التي تحرص على مراعاة عنصر التخصص في كل خطوة تخطوها، بحيث تخصصت في الاستثمار في أهم الاسواق الجاذبة والمستقرة، والتي تأتي على رأسها أسواق جمهورية البوسنة، وجمهورية تركيا، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.

وشدد على أن «برستيج» تمتاز بأنها المالك الرئيسي لمشاريع البوسنة، كما أنها مسوق لمشاريع أخرى تعود ملكيتها لشركات ومستثمرين كويتيين، الأمر الذي يعزز من عامل الثقة لدى العميل الكويتي.

وذكر المالكي أن الشركة ستطرح خلال المعرض منتجـع الـكـويـت (سـراييـفـو)، والذي يعد أول منتجع كويتي (سكني - سياحي) في العاصمة البوسنية سراييفو وأكبرها، بحيث يقع على مساحة 65 ألف متر مربع، كما يعتبر مشروعاً متكامل الخدمات الأمنية والترفيهية، إذ يضم نظاماً أمنياً متكاملاً، ومطاعم ومقاهي، وسوبر ماركت، وملاعب رياضية، وألعاب أطفال، ومسجدا.

وتابع أن المشروع يمتاز بالإطلالة الأجمل على العاصمة، كما يمتاز بالراحة والهدوء والأمان، ناهيك عن أنه يجمع ما بين المباني التاريخية والمجمعات التجارية الحديثة وجميع احتياجات العائلة الخليجية.

وأفاد المالكي أن ثاني المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض هو مشروع «ريان»، وهو عبارة عن مجموعة أراض سكنية على مساحة 30 ألف متر بمعدل 55 وحدة سكنية، بحيث يتمتع بإطلالة ساحرة وقريبة جداً من نهر البوسنة العظيم والطريق السريع.

وأضاف أن الشركة تطرح أيضاً مشروعاً خليجياً في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، الا وهو مشروع «نسمة الطائف»، الذي يعتبر اول مشروع سكني بنظام التملك الحر في الطائف، ويعتبر اقرب المصايف إلى الحرم المكي بحيث يبعد عنه 92 كيلومتراً فقط، بمعنى أن المالك يستطيع الوصول إلى مكة المكرمة عن طريق السيارة أو «التلفريك».

وذكر المالكي أن مشروع الشركة الآخر في منطقة الخليج، هو مشروع «مجمع المروة» الواقع في محافظة ظفار في قلب منطقة عوقد الغربية المحاذية لشارع السلطان قابوس بسلطنة عمان، لافتاً إلى أنه يتكون من 5 طوابق ويحتوي على27 شقة.

وبين أن «برستيج» ستطرح خلال المعرض مشروع «ربوة السكني» الواقع في مدينة اسطنبول الأوروبية التي تتميز بمناظر الممرات المائية والبحيرات، كما يقع في منطقة بهجه شهير التي تعتبر من المناطق الآمنة في اسطنبول وتتميز بالتطور العمراني.

وأشار إلى أن المشروع عبارة عن مجمع سكني مكون من برجين، على مساحه 6500 ألف متر مربع ويتكون من 92 وحدة سكنية و 6 فلل مستقلة، ويضم المشروع مكتباً لإدارة المجمع وبوابة حراسة، كما توجد حدائق وملاعب للأطفال، ويحتوي على ناديين صحيين أحدهما للرجال والآخر للنساء، مضيفاً أنه قد تم الانتهاء من بناء البرجين والخدمات.