7 صفقات عقارية بـ 18 مليون دينار

تفاصيل

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» عن تحقيق 7 صفقات عقارية مليونية أخيراً، في قطاعات عدة وهي القطاع العقاري الاستثماري والخاص والمخازن، وسط اقتناص مجموعة من المستثمرين 4 صفقات استثمارية وصفقتين للعقار الخاص وأخرى لعقار المخازن.

ولفتت المصادر إلى أن الصفقات تمثلت في بيع مجموعة أراض في منطقة الفنيطيس، بمساحة إجمالية 15 ألف متر مربع بقيمة إجمالية 9.3 مليون دينار، بينما تم بيع بيت في منطقة عبد الله السالم مساحة 750 متراً بقيمة مليون دينار، و4 بنايات في السالمية والرقعي والفروانية وخيطان بقيمة إجمالية 4.2 مليون دينار، بالإضافة إلى قطعة أرض في العارضية بقيمة 2.1 مليون دينار.

وبينت المصادر أن عجلة النشاط العقاري للبنايات والأراضي بدأت فعلياً، من خلال تحقيق صفقات عبر عروض متفرقة في مكاتب الدلالين والسماسرة، الأمر الذي سيحقق للقطاع انتعاشاً خلال الربع الأخير من العام، لافتة إلى أن هناك أكثر من 10 صفقات مليونية تنتظر المفاوضات النهائية قد تصل قيمتها إلى ما يقارب من 25 مليون دينار.

وأكدت المصادر أن السوق العقاري يشهد حالياً طلبات عديدة لشراء بنايات بمساحات صغيرة، الأمر الذي برره عقاريون بأن المستثمرين الصغار يريدون الدخول في صفقات عقارية لا تتجاوز حاجز المليون دينار، متوقعة تسجيل صفقات كبيرة خلال الشهر الجاري، سواء لبنايات جديدة أو بنايات قيد التطوير.

من جانب آخر، رصدت المصادر تحركاً كبيراً في سوق الأراضي الفضاء، إذ من المتوقع حصول إقبال كبير على شرائها خلال الفترة المقبلة، كما من المنتظر أيضاً دخول عدد من المستثمرين المزادات العقارية المقبلة على مجموعة كبيرة من الأراضي في مناطق عدة.