معرض «المال والعقار» ينطلق اليوم: عروض حصرية حول العالم

تفاصيل

تنطلق اليوم فعاليات معرض المال والعقار في فندق الريجنسي، من تنظيم شركة دار التميز لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بمشاركة عدد كبير من الشركات، التي تقدم مشاريع تناسب احتياجات كل شرائح العملاء حول العالم.

وأكد المدير العام في الشركة عصام عبدالشافي، أن معرض «المال والاستثمار» يعتبر الحدث العقاري الأبرز في الكويت، ويشهد تقديم مجموعة من العروض والخصومات والأسعار الاستثنائية، لافتاً إلى أنه يهدف إلى تلبية متطلبات الباحثين عن الفرص العقارية المميزة حول العالم.

«الهدف الذكي»

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الهدف الذكي خالد علوان، أن الشركة ستشارك في المعرض، وستعرض المشاريع التي تقوم بتطويرها في صلالة حالياً خريف صلالة)، مشيراً إلى أنه تم تسليم العملاء في الكويت وقطر وأبو ظبي 120 شقة تمليك، فضلاً عن تطوير مشروعين جديدين وسيتم تسليمهما خلال يونيو 2017، هما «خريف صلالة 5»، و«خريف صلالة 6» بنحو 40 شقة.

وذكر أن الشركة طورت خدمة ما بعد البيع، إذ تم إنشاء فرع جديد بصلالة يهتم بملاك الشقق واستقبالهم من المطار وتوفير كل سبل الراحة والمساعدة في تأثيث الشقق الخاصة بهم، وتأجير السيارات والتعرف على أماكن السياحة والتسوق، مضيفاً أن مشروع «HOYO 19» في إسبانيا جاهز للسكن فوراً وحديث البناء، ويتألف من 71 شقة مختلفة المساحات وبنظام التمليك الحر مدى الحياة ولجميع الجنسيات.

وأفاد أن المشروع يقع بالقرب من منطقة بورتو بانوس الشهيرة جداً، بمسافة لا تتعدى 11 كيلومتراً فقط وعلى هضبة مرتفعة، يمكن عبرها رؤية جميع معالم ماربيا، كما يتمتع المشروع بإطلالات بزوايا متعددة منها ما يرى جبل طارق ومنها ما يرى البحر الأبيض المتوسط ومنها ما يرى الوجهتين، منوهاً بأن الأسعار تنافسية.

ولفت علوان إلى أن «الهدف الذكي» تسوق خلال المعرض أيضاً، مشاريعها في لندن، ودبي، وغيرها من الدول، مبيناً أنها ستقدم العديد من الهدايا، وستنظم سحباً خاصاً بعملائها خلال الفعاليات.

«المملكة الخليجية»

من ناحيتها، تطرح شركة المملكة الخليجية العقارية مجموعة من المشاريع العقارية خلال فترة المعرض. وأوضح مدير المبيعات في الشركة ابراهيم أبو عمارة، أن أهم المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض هو مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة في المنطقة المركزية، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبرج بواقع 630 غرفة فندقية، والذي يتم الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهراً.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على مرحلة واحدة، موضحاً أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الانتهاء من التنفيذ، مبيناً أن رأسمال الشركة يبلغ 50 مليون دينار، ويبلغ حجم أعمالها في المشاريع التي تنفذها 75 مليون دينار.

وأضاف: «نطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والإمكانات والدخول وفقاً لصكوك التملك لمدة 25 سنة، علاوة على المزايا العديدة للمشروع والتي من أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف، وانخفاض عامل الخطورة، وارتفاع عامل الأمان والضمان.

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى ذلك عبر تنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة، وبناء رؤيتها بالتركيز على تلبية احتياجات العملاء وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف، ناهيك عن إيجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذات دخل منافس، ومعدل نمو مستمر.

وذكر أن «المملكة الخليجية» تتبنى منظومة جديدة في التعامل مع العقار داخل وخارج الكويت، تستند فيها إلى مبدأ التنوع بتحقيق الهدف بدقة لكل مستثمر.

ونوه بأن الشركة نجحت في كسب ثقة عملائها وولائهم، بفضل تمكنها الباهر رغم سنوات عمرها القصيرة نسبيا كمجموعة، وذلك بفضل فريق عملها الخبير والمدرب على أعلى مستوى، ناهيك عن وفائها بالالتزامات المتعلقة بعوائد المشاريع للعملاء في وقت استحقاقها دون تأخير أو تقصير.

وكشف أبو عمارة عن خطط ومشاريع «المملكة الخليجية» المستقبلية، مبيناً أنها ستطرح شققاً عائلية فاخرة في تركيا وبالخصوص في منطقة طرابزون، التي تتميز بموقع ساحر، بالإضافة إلى توافر الخدمات المتكاملة والأمن على مدار الساعة. وقال إن دخول المجموعة في السوق التركي جاء بعد دراسات وأبحاث قامت بها في عدد من دول المنطقة، إذ جاءت نتيجة تلك الدراسات لتؤكد تصدر السوقين المصري والتركي قائمة الأسواق الأعلى من حيث العائد والإقبال، يليهما السوق السعودي وأخيرا الأوروبي.

«دار العز»

وأكد مدير المبيعات في شركة دار العز العقارية فهد المطوع، مشاركة «دار العز» في معرض المال والعقار والاستثمار الدولي.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح خلال المعرض، عدداً من مشاريعها في مدن يلوا جنارجك وطرابزون واسطنبول وبورصة التركية، إلى جانب مشاريعها في الكويت.

وبين المطوع أن «دار العز» هي مالك الأرض ومطور المشروع والمسوق، مؤكداً أن مشاريع الشركة تمتاز بمواقعها المميزة في قلب المدن التركية ومدينة صباح الاحمد البحرية في الكويت، إلى جانب أسعارها المنافسة.

وأضاف أن أحد أهم مشاريع الشركة الحالية، هو مشروع «دار العز» في «يلوا جنارجك»، الذي سيتم الانتهاء منه مع نهاية العام 2016، مبيناً ان المشروع عبارة عن «كمبوند» متكامل يضم مجموعة من المرافق التي من بينها مصلى ومنطقة العاب اطفال وحديقة خاصة، بحيث يبعد هذا المشروع عن بحر مرمرة 200 متر، ويتميز أيضاً بقربه من الخدمات الرئيسية والمواصلات والمسجد والجامعة، ومراكز التسوق، فضلاً عن أنها تغطي كل احتياجات العملاء.

وأفاد بأن المشروع يبعد عن سنتر مدينة جنارجك 1.8 كيلو وعن سنتر مدينة يلوا 13 كيلومترا، فيما يبعد عن اسطنبول بواقع 30 دقيقة عن طريق الجسر الجديد، وعلى بعد 30 دقيقة عن بورصة بالسيارة.

وأكد المطوع أن يلوا تمتاز بأنها منطقة استثمارية، تشهد حالياً حركة تطويرية للبنية التحتية فيها، وتم افتتاح الجسر الذي يربطها بإسطنبول، منوهاً بأن هذا الجسر سيستمر بالسير حتى منطقة «أزمير» مروراً ببورصة، ما سيقلل المسافة إلى أزمير بواقع ثلاث ساعات ونصف الساعة بالسيارة.

وتابع أن مشروع «يلوا جنارجك» يمتاز بقربه عن الجامعة الجديدة المتكاملة والمناطق السياحية ومراكز التسوق والفنادق، ما يعني أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق الواعدة التي تحظى باستقطاب شريحة كبيرة من المستثمرين.

وذكر المطوع أنه يضم مجموعة من الوحدات السكنية مختلفة المساحة، بحيث تتوفر فيه شقق غرفتين، و3، و4 و5 غرف، بواقع 40 شقة، ما يعطي العميل خيارات متعددة تتناسب مع متطلبات كل منهم، وبتشطيبات عالية الجودة.

وتابع أن مشروع «إسطنبول بيليك دوزو» يمتاز بالموقع الاستراتيجي، بعيداً عن الازدحام وبالقرب من الأنشطة الاجتماعية، ومراكز التسوق والترفيه والمستشفيات والمدارس والجامعات، بالإضافة إلى شاطئ بحر مرمرة والمارينا، التي تلبي جميع احتياجات العائلة على مسافة دقائق من المشروع.

وأشار إلى أن الإقبال على تركيا مازال كبيراً، فضلاً عن أنه يعتبر الاختيار الانسب بفضل التطور المستمر الذي تشهده الجمهورية التركية على كافة المجالات، فضلاً عن القوانين المشجعة على الاستثمار والتملك، لافتاً إلى أن «دار العز» تقدّم تسهيلات تناسب جميع شرائح المجتمع وتقديم عروض حصرية ومميزة.

«مسلك»

كما انضمت شركة مسلك العقارية إلى المعرض. وأوضح المدير العام للشركة محمد المشلوم، أن المشاركة في المعرض جاءت لتجسد اهتمام وحرص «مسلك» على التواجد والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة، والتي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، بالإضافة إلى تأثيره الايجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية.

واعتبر المعرض بمثابة النافذة التي يطل من خلالها على قاعدة الشركة الجماهيرية العريضة، والطريق المباشر الذي يصلها بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى، لاستقطابهم وتعريفهم بتميز مشاريع «مسلك» ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة وطرق السداد الميسرة، التي يفضلها المستثمرون وتناسب كل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة والتي تقدم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة إقليمياً ودولياً.

وأكد المشلوم حرص «مسلك» على المشاركة في معرض «النخبة العقاري» بشكل خاص، نظراً للعديد من معطياته الإيجابية، بدءاً بكونه متخصصاً واثبت نجاحاته من خلال قدرة منظميه على تميزهم وانفرادهم لتقديم الأفضل طيلة السنوات الماضية، ناهيك عن انه يحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل فئة كبيرة من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري وراغبي التملك.

وأعلن أن الشركة ستقوم خلال المعرض، بطرح مشاريع في مملكة تايلند حيث التملك والاستثمار الآمن، نظراً لما يشهده الوقت الحالي من اضطرابات اقتصادية، ونزاعات وخلافات سياسية في بعض الدول، مبيناً أن تايلند بعيدة كل البعد عن هذه الأحداث.

وذكر أن المشاريع تتوزع على كل انحاء تايلند، في بانكوك، وبوكيت، وفي باتايا التي تجمع ما بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهية، فضلاً عن توافر كل الخدمات، ما يجعل باتايا من أفضل المدن التي يفضلها السائح دائماً ولا يمل من زيارتها، فهي تجمع على أرضها كل مقومات السعادة والراحة في مكان واحد، ما يجعلها الافضل استثمارياً واقتصادياً.

«إنجازات»

من جهتها، تقدم شركة انجازات المستقبل العقارية، مشروعها الجديد في دولة البوسنة والهرسك «زهرة إنجازات»، وفيه قطع أراض بمساحات مختلفة ويمتاز بصغر حجمه والخصوصية وطبيعة المكان.

وكشف رئيس مجلس الإدارة نايف أبو شيبة، عن انتهاء «إنجازات» من تسويق مشروعها السابع (لؤلؤة انجازات)، الذي يضم 106 قطع أرض في مدينة فيسكو، مؤكداً نجاح مشروع هامبورغ في ألمانيا الذي يقع في مدينة ماليس في جذب العملاء، ومنوهاً بأن الشركة ستقدم خصماً يصل إلى 15 في المئة على أسعار الشقق بالمشروع في حالة الدفع الكاش.

وشدد على اهتمام الشركة بالسوق المصري، مبيناً أنها تقوم بتسويق مشروع «اللوتس» في التجمع الخامس، وهو عبارة عن شقق فاخرة بعضها تسليم فوري وأقساط حتى 60 شهراً.

وذكر أن الشركة ستفتح المجال أمام عملائها في دولة جديدة وهي البرتغال، التي تشتهر بجوها الرائع ومدنها القديمة مثل بورتو والجارف ولشبونة.

«البستان»

وأعلن رئيس مجلس الإدارة في شركة البستان يوسف محمود النجار، فتح باب الحجز في أحدث مشاريعها بتركيا، بإطلالة فريدة على البحر، مشيراً إلى أن المشروع يعد الأفضل للعملاء الراغبين في الانتفاع بوحداتهم السكنية.

ولفت إلى أن مشروع الشركة في ألمانيا، يقع على قمة مشاريعها من حيث العوائد الاستثمارية حتى الآن، بحيث إن العملاء الذين سبق لهم الشراء بالمشاريع التركية حققوا عائداً استثمارياً بنسبة 42 في المئة خلال 7 أشهر فقط.

وبين أنه في ما يخص عملاء الاستثمار فقد نجحت الشركة في تنفيذ المحافظ الاستثمارية لراغبي الاستثمار الصغير ذات العائد المضمون، منوهاً بأنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية بدأت الشركة في المرحلة الثالثة

ولفت النجار إلى أن الشركة ستقدم في معرض العقارات الكويتية والدولية، عرضاً في ألمانيا بالشراء لوحدات غرفه وصالة او غرفتين وصالة بعوائد تأجير من الفندق مباشرة، تصل إلى حد استرجاع رأس المال خلال 5 سنوات، مع احتفاظ العميل بسند ملكية الشقة الفندقية.

«جود»

وأكدت شركة جود العقارية مشاركتها. وأوضح المدير العام محمد الرفاعي أن الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض، سلسلة من مشاريعها المميزة، ومنها مشروع فندق «أفنيو» الكائن بمدينة اسطنبول بتركيا بأعلى قيمة ايجارية وهي 24 في المئة، وهو عبارة عن شقق فندقية تضم مرافق وخدمات مميزة.

وأشار المدير التنفيذي أحمد الهواري إلى أن هدف المشاركة في المعرض، يأتي من الحرص على التواصل والاتصال المباشر مع العملاء، مبيناً أن المعارض وسيلة جيدة للتواصل الفعال بين الشركة والعميل، إذ إن معايير الجودة والمصداقية تحتم عليها الاحتكاك بالجمهور، والتعرف على انطباعاتهم وآرائهم ورغباتهم.

«إفرست بلاس»

وأشار الرئيس التنفيذي في شركة «إفرست بلاس» عزت ابو العز، إلى أن الشركة بدأت نشاطها من خلال عدة مشاريع في بريطانيا، وتميزت بدقة الاختيار لمشاريعها ذات العائد الاستثماري الآمن الذي يطمح له العميل كسكن الطلبة في مدينة نيوكاسل، بعائد إيجار مضمون ونظام المخازن ومواقف السيارات، لما يتمتع به هذا الاستثمار بكثرة الطلب عليه.

وِقال إن مشروع الشركة في منطقة الفرجان في دبي وجزيرة النخلة، يعتبر معلماً من معالم العالم، لما يتميز به من شكل هندسي رائع فريد، ومنوهاً بأن هذه الوحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى.

وتابع أن الشركة تطرح مشروع «جوروكلا» في مدينة بورصة، وهو عبارة عن شقق تمليك مجهزة بالكامل مع ضمان عائد إيجار سنوي، ومشروع في جمهورية مصرالعربية في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، كما ستقوم الشركة قريباً بتسويق مشاريع جديدة في الكويت في منطقة الخيران، وشاليهات وعمارات سكنية في المهبولة والفنطاس والسالمية.

«عمران ترك»

وأعلنت شركة عمران ترك العقارية مشاركتها. وقال مديرها العام صلاح المهيني إنها تهدف إلى الوصول لمكانة رائدة في مجال التطوير العقاري بكافة أشكاله، وتقديم خدماتها بشكل متميز وفعال، وإحداث السبق في المجال العقاري، ما يزيد من إنتاجيتها، ويعمل على خلق قناة مفتوحة بينها وبين العملاء وفتح قنوات تسويقية جديدة لخدمة أصحاب الأعمال.وأضاف المهيني أن الشركة تفتخر بنجاحها في الكويت، وسط إقبال قياسي بطرح مشروع «نيو لايف» لشقق تمليك فاخرة ذات الطابع الراقي، وهو عبارة عن منتجع عالمي تم تنفيذه في محافظة يلوا بمدينة شينارجيك الساحلية في تركيا، التي تمتاز بطبيعة بحرية ومناظر طبيعية خلابة، لم يمتد إليها العمران والتلوث والضجيج، حتى يتمتع الملاك بدرجات عالية من الهدوء والاسترخاء لا تتوافر في مناطق أخرى من العالم.

وكشف أن تكلفة المشروع تبلغ 25 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل 8.5 مليون دولار، وتتميز وحداته بالتصميمات الهندسية والإنشائية وديكوراته المريحة والمبدعة، والتي تمتاز باستغلال المساحات الداخلية التي تتناسب مع الأسرة الخليجية، وبلمسات الفخامة الساحرة.

وبين أن المشروع يمتاز بإطلالات بحرية مباشرة، إذ إنه يبعد 5 دقائق عن ساحل بحر شينارجيك، و12 دقيقة فقط عن سنتر «يلوا»، كما أنه يوفر جميع الخدمات من حمامات السباحة ومواقف السيارات والمساحات الخضراء وأماكن تنزه وترفيه للأسرة.

«البيت العالمي»

وأشار المدير التنفيذي لمركز البيت العالمي العقارية علي أبو الخير، إلى مشاركتها في معرض المال والعقار والاستثمار الدولي، مبيناً أنها شركة عقارية كويتية متخصصة في بيع الأراضي والعقارات داخل البوسنة والهرسك.

وقال إن الشركة تقوم ببناء وحدات سكنية، وبتخليص كافة أنواع المعاملات داخل جمهورية البوسنة من بيع وشراء واستثمار، وإعادة بيع وحجوزات فنادق وتأجير سيارات وغيرها.

وأوضح أبو الخير أن نشاط الشركة داخل الكويت، إذ تقوم ببيع وشراء الأراضي والعقارات وإدارة أملاك الغير والاستثمار والإيجار والاستئجار والتسويق العقاري.

وأفاد أن الشركة تعمل على تكريس جهودها من أجل توفير عوائد معقولة، تعود بالفائدة عليها وعلى جميع العملاء، من خلال تسويق استثماري يلبي أهدافها، وبأسعار تكون في متناول جميع الفئات، لافتاً إلى أنه للتسهيل على العملاء من حيث البناء والاستثمار، تعمل المؤسسة على مساحات تملكها من الأراضي وبعض مشاريعها مثل «لؤلؤة سيراييفو» ومنتجع «كونيتس» السياحي.

وأشار إلى أن الشركة تمتاز بأنها تعمل وتسوق لمشاريع هي ملك بالكامل لها، مشدداً على أن معظم الأراضي والمشاريع تم اختيارها بعناية فائقة، كما تقوم بالتسويق في بعض الدول مثل إسبانيا وتركيا ومصر.

«الخليجية المتحدة»

وكشف المدير العام للشركة الخليجية المتحدة العقارية ناصر شديد، أن الشركة فتحت باب الحجز في مشروعها الثالث بمدينة كوشا داسي وأزمير بالجمهورية التركية، وهو كمبوند متكامل الخدمات، يحتوي على 100 شقة مقسمة ما بين غرفتين و3 غرف (يونايتد ريذدنس 2).

وأشار شديد إلى أن المشروع يتميز بعلو مكانه، وبإطلالة مباشرة على بحر إيجة، مشددا على أنها تضمن للعميل الكويتي راحة البال، مع اختيار أفضل التصاميم لكل وحدة في المشروع. ولفت إلى أن «الخليجية المتحدة» قامت بتصميم وتنفيذ عدة مشاريع، توفر الراحة والوئام للعملاء في الكويت وفي كل دول الخليج، مبينا أنه نظراً للإقبال العقاري الهائل نحو الجمهورية التركية فقد أخذت على عاتقها تصميم وتنفيذ مجموعة من المشاريع المميزة والتي تم تنفيذها وتسلم صكوك ملكيتها من معظم العملاء.

«ماجد التركيت»

كما أكدت شركة حكيم للعقارات الألمانية - مجموعة ماجد التركيت، مشاركتها في معرض المال والعقار الدولي. وأوضح رئيس الشركة إبراهيم حكيم، أن تملك العقار في المانيا يشهد إقبالاً كبيراً من الخليجيين لاسباب عديدة، مضيفاً أن ألمانيا تعتبر الاقتصاد الأقوى في أوروبا وعلى مستوى العالم، وتقع في أفضل المواقع الاستراتيجية، بحيث يسهل الوصول إلى جميع دول أوروبا الغربية والشرقية، ناهيك عن سهولة إجراءات تسجيل العقار بأسماء ملاكها، من دون حاجة إلى تعقيدات أو تأسيس شركة أوغيرها مثل بعض الدول.

وأضاف أن الخدمات في ألمانيا تعتبر من أرخص الخدمات على مستوى العالم.

من ناحيته، رأى رئيس مجموعة ماجد التركيت، ماجد التركيت، أن المشاركة في المعرض تأتي لأهميته، بحيث تشارك فيه نخبة كبيرة من كبرى الشركات العقارية والبنوك.

وقال إن الشركة تعرض مجموعة من الفلل والمنازل والأراضي والشقق في مقاطعة «أرض الراين» في ألمانيا، التي تتميز بطبيعتها الخلابة وجمال المناظر الطبيعة ورخص أسعار العقارات بها.

وذكر التركيت أن الضرائب مقبولة جداً في ألمانيا وهي على حسب موقع العقار إلا أنها لا تكاد تذكر في حال مقارنتها بغيرها من الدول، منوهاً بأن المجموعة تقدم الاستشارات العقارية للراغبين في تملك العقارات لاختيار الموقع الأنسب والسعر الأفضل، وإنهاء إجراءات التملك والتسجيل بالسرعة المطلوبة. وبين أن مجموعته بدأت فعلياً في تصميم مشروع فلل كاملة الخدمات في مدينة (إيدر أوبر شتاين)، والذي ستعلن عنه فور الانتهاء من الإجراءات القانونية والتنظيمية، وبعد الحصول على كافة التراخيص الرسمية المطلوبة.

ودعا الجمهور إلى زيارة المعرض والاطلاع على الفرص المطروحة خلاله، مطالباً إياهم بالحذر قبل شراء أي مشروع أو التعاقد، إلا بعد التأكد من كافة الإجراءات القانونية المقدمة والخاصة بقوانين البلد المقرر الشراء فيه قبل الشراء.

«السلطان للمحاماة»

كما يشارك مكتب السلطان للمحاماة والمحامية زهراء عبدالحسين السلطان، في معرض المال والعقار والاستثمار.

وأكدت السلطان حرصها على أن تقدم توعية لكافة العملاء والزوار، مشددة على ضرورة الاهتمام بماهية الجوانب القانونية اللازم معرفتها، قبل إبرام أي عقد شراء عقار أو أرض وغيرها.

وتابعت أن القاعدة الأصولية التي تقوم على أن العقد شريعة المتعاقدين، تعمل طالما تم التوقيع على العقد، الذي يعتبر نافذاً بمواجهة الطرفين، منوهة بأنه يتوجب على أي شخص يرغب في تملك عقار او استثمار مالي معين، الأخذ بعين الاعتبار نقاط عديدة منها معرفة القوانين الخاصة بالتملك والاستثمار الأجنبي في البلد الأجنبي أو المحلي، ومراجعة قانونية من قبل محامين، لأي عقد تملك عقار او استثمار أو تأجير أملاك قبل توقيعه، لمعرفة الضمانات والحقوق والالتزامات المترتبة على الطرفين، وتوثيق العقود لدى الجهات الرسمية في الدول محل العقد. وأشارت السلطان إلى أن مكتب السلطان للمحاماة يشارك في المعرض، لتقديم كافة الاستشارات القانونية والاستفسارات اللازمة سواء المكتوبة أو الشفوية، لنشر الثقافة القانونية لزواره.