منى أحمد: «عمار يا كويت» يجمع نخبة شركات البناء

تفاصيل

أكدت الرئيسة التنفيذية لشركة دار التميز لتنظيم المعارض والمؤتمرات منى أحمد، انتهاء كل الاستعدادات لانطلاق الدورة الجديدة لمعرض البناء «عمار يا كويت» في «فندق الريجنسي»، من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أن المعرض متخصص في مراحل تأسيس وتطوير البناء، ويشهد مشاركة متنوعة من الشركات المتخصصة في البناء والديكور والمطابخ والمقاولات والمكاتب الهندسية وشركات التمويل والبنوك.

ولفتت إلى أن الشركة قامت بتنظيم أكبر حملة تسويقية للمعرض، بالتزامن مع حملة إعلانية وإعلامية والتي تضمنت كل وسائل الدعاية، منوهة بأنه يشهد مشاركات نوعية من كبرى الشركات المتخصصة في البناء والمقاولات والخدمات المرادفة في أعمال الهندسة والتصميم وتنفيذ المباني، مثل التقنيات وحلول المياه وتصنيـع الألمنيوم والشتـر والأبواب الـداخلية والخارجية والنوافذ، والمطابخ المستوردة بكافة أنواعها والرخام والغرانيت وأعمال الديكور الداخلي.

ودعت أحمد الجمهور وجميع المهتمين بمجال البناء والتجهيزات والديكورات، إلى زيارة معرض «عمار يا كويت لمواد البناء»، والتعرف على العروض الجديدة والحصرية، والمنتجات الجديدة المطروحة والمقدمة من الشركات والبنوك المشاركة.

وتوقعت أحمد أن يحظى هذا المعرض بتوافد الكثير من الزوار، للاستفادة من عروض الشركات المتنافسة والمتميزة لرواد هذا النوع من المعارض.

وأشارت إلى أن المعرض، يستهدف تعزيز مبيعات مواد البناء ومستلزماتها بأسعار خاصة ومميزة، ويتيح بيع المنتجات بعروض خاصة بشكل مباشر للجمهور، بحيث يستفيد منها شريحة كبيرة من المواطنين أصحاب الفلل والقسائم وملاك المجمعات والمقاولين وأصحاب شركات البناء.

«سورس إنجنيرنغ»

وكشف المدير العام لشركة سورس إنجنيرنغ للتجارة العامة والمقاولات المهندس حسام فاروق، عن انضمام الشركة إلى «عمار يا كويت»، مبيناً أنها شهدت نمواً كبيراً منذ اشتراكها بالمعرض السابق عام 2015، إذ تم تطوير كافة القطاعات العاملة لديها، وإضافة أنشطة جديدة ما دعا إدارة الشركة إلى اتخاذ القرار بالانتقال إلى مقر جديد بمساحة 340 مترا مربعا، يجري حاليا إعداده وتجهيزه على أعلى مستوى، ليليق بالعملاء.

وقال إن قطاع المقاولات والإنشاءات يأتي في مقدمة القطاعات لدى الشركة، بحيث تم التعاقد على تنفيذ عدة مشاريع في مجال القسائم السكنية بمختلف المناطق الداخلية والخيران والمطلاع، وتنفيذ العديد من المشاريع بمحطات الكهرباء والبنية التحتية، كما تم شراء معدات جديدة مخصصة لقطاع إيجار المعدات الذي يشهد طلباً متزايداً من عملائه بالسوق المحلي.

واشار فاروق إلى أنه في ما يخص قطاع الرخام والغرانيت، فقد تمت إضافة ماكينة قص أخرى بمصنع الشركة بمنطقة أمغرة، كما سيتم افتتاح معرضها للرخام والغرانيت خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأعرب عن تفاؤله الشديد ببدء نشاط شركة تقنيات الطاقة للمقاولات الكهربائية، وهي إحدى شركات «سورس إنجنيرنغ» للتجارة العامة والمقاولات، مؤكداً أن مقاولات الأعمال الكهربائية تعتبر أحد أهم الأنشطة بالسوق المحلي، وكاشفاً أنه يجري تجهيز المقر الجديد لكي يضم فرع المصاعد، والذي يسعى للاستحواذ على نصيب كبير من الحصة السوقية لتوريد وتركيب المصاعد المحلية، بالإضافة إلى الحصول على وكالة مصاعد عالمية. وذكر أن الشركة تجري حالياً المفاوضات مع إحدى الشركات التركية، لتأسيس شركة كويتية للتسويق العقاري للوحدات السكنية والأراضي والعقارات في تركيا وألمانيا والبوسنة، لافتاً إلى حصولها

على 3 وكالات عالمية لمواد التشطيبات، ستحدث طفرة في مجال التشطيبات الخارجية والداخلية للمباني بالسوق الكويتي، مع إمكانية افتتاح معرض بمنطقة الشويخ الصناعية لتعريف المواطن الكويتي والمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات بتلك المواد.

«سمارت ديزاين»

من ناحيته، أعلن المدير العام لشركة سمارت ديزاين للمطابخ اسماعيل العبيد، مشاركتها في المعرض، لافتاً إلى أنها تعتبر مـن الشـركات الــرائدة فـي مجـال تصنيـع المطابخ، وفق أرقى المواصفات والتصاميم العالمية، إضافة إلى تصنيع جميع أنواع الألمنيوم.

وأشار إلى أن الشركة تملك خبرة تصل إلى 20 سنة، في تنفيذ وإدارة المشاريع من خلال قسم المشاريع والذي يسعى دائماً للتواجد والمنافسة في السوق المحلي، خلال الصفقات المتكاملة والمثالية والتي تقدم إلى العملاء منتجات وفق التصاميم والمواصفات العالمية.

وقال العبيد إن «سمارت ديزاين» دائمة التواجد في الفعاليات والمعارض المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى دعم مثل تلك المعارض والمؤتمرات، التي تجمع تحت سقف واحد نخبة من المتخصصين في مجال الصناعات الوطنية والحرفية، في ظل التوجهات لإبراز تاريخ الكويت الصناعي العريق والمتنوع.

«الابتكار المشتركة»

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الابتكار أنور العتال، إلى مشاركتها في معرض «عمار يا كويت»، لافتاً إلى أنها تأسست عام 2004، وإلى أنها تعتبر مـن الشـركات الــرائدة فـي مجـال تصنيـع الابواب الـداخلية والخارجية، وفق أرقى المواصفات والتصاميم العالمية، إضافة إلى إعادة تصنيع جميع أنواع الأبواب.

وبين أن الشركة استطاعت خلال سنوات مـن الخبرة في تنفيذ وإدارة المشاريع، التواجد والمنافسة في السوق الكويتي، خلال الصفقات المتكاملة والمثالية والتي تقدم إلى العملاء، وفق التصاميم والمواصفات العالمية مع منح كفالة تصل إلى 5 سنوات.

من جهته، أفاد عبد الغني فايز بأن شركته دائمة التواجد، في الفعاليات والمعارض المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى دعم مثل تلك المعارض والمؤتمرات، التي تجمع تحت سقف واحد نخبة من المتخصصين في مجال الصناعات الوطنية والحرفية، وفي ظل التوجهات لإبراز تاريخ الكويت الصناعي العريق والمتنوع.