بيع 12 قسيمة سكنية في «الفنيطيس» خلال 45 دقيقة

تفاصيل

هدوء كبير سيطر على إحدى قاعات فندق «جي دبليو ماريوت»، خلال المزاد العقاري، الذي نظمته شركة الإنماء العقارية لصالح «بيتك» والهيئة العامة للاستثمار، حتى إن عملية بيع 12 قسيمة سكنية من أصل 20 قسيمة (معروضة في المزاد) في منطقة الفنيطيس انتهت بشكل خاطف خلال 45 دقيقة.

الحاضرون للمزاد كثر، ولكن عدد المزايدين المشاركين في فعالياته لم يتجاوز أصابع اليد، ما يعكس الهدوء الكبير والحذر الذي يسيطر في الوقت الراهن على المستثمرين في القطاع العقاري، وكذلك حالة الركود التي تسيطر على المبيعات منذ بداية العام، والتي على ما يبدو لن تشهد تحسناً ملحوظاً قبل نهاية العام الحالي، بحسب رأي العديد من الخبراء العقاريين. ورأى العقاريون المشاركون في المزاد، الذي أقيم أول من أمس، أن عدم بيع القسائم كافة المعروضة للبيع خلاله، أمر لم يشهده القطاع منذ فترة طويلة، منوهين بأن هذا الأمر يعود إلى موقع القسائم في الفنيطيس، وصغر مساحات البعض منها، واقتصار بعضها الآخر على شارع واحد فقط، ومبينين أن السعر الذي بيع فيه لم يرتفع سوى بنسب بسيطة عن السعر الابتدائي الذي بدأ فيه المزاد.

وقد شهد المزاد العقاري السكني الذي نظمته «الإنماء»، بيع 12 قسيمة في الفنيطيس من أصل 20 قسيمة عرضت للبيع، بقيمة بلغت 2.82 مليون دينار من إجمالي 3.22 مليون دينار، فيما لم يتقدم أحد لشراء 8 قسائم.

وشهد المزاد منافسة كبيرة على 4 أقسام، أدت إلى بيعهم بنسب تفوق ما بين 10.2 و16.3 في المئة السعر الابتدائي الذي بدا عليه المزاد، إذ تميزت هذه القسائم بمواقعها، في حين أن القسائم التي لم يتقدم أحد للمزايدة عليها تتمتع بموقع شارع واحد وبمساحات تصل إلى 500 متر فقط.

وتم بيع 8 قسائم بالسعر الابتدائي الذي بدأ فيه المزاد، إذ تلقى إقبالاً كبيراً من المزايدين المشاركين، كما بيعت قسيمة بمساحة 500 متر شارع واحد داخلي بسعر 230 ألف دينار، وأخرى بالمساحة نفسها في موقع شارع واحد وساحة مقابل 250 ألف دينار، وقسيمة أخرى من 400 متر بشارع داخلي مقابل 220 ألف دينار. وتم بيع قسيمة 400 متر شارع واحد داخلي بسعر 210 آلاف دينار، وقسيمة على مساحة 375 متراً مربعاً مقابل 195 ألف دينار. وشهد المزاد بيع قسائم الزوايا 400 متر شارعين وزاوية داخلية بسعر 266 ألف دينار، في حين كان سعرها الابتدائي 245 ألفاً، وأخرى بالمواصفات نفسها مقابل 270 ألف دينار.

كما تم بيع قسيمة زاوية داخلية بمساحة 375 متراً مربعاً بقيمة 260 ألف دينار في حين أن سعرها الابتدائي كان 220 ألف دينار، وأرض أخرى في المنطقة والمواصفات نفسها مقابل 256 ألف دينار.