«عز كوت» تطلق مشروع «بلو ووتر مول» بالخيران

تفاصيل

عقدت مجموعة شركات عز كوت العقارية للتطوير العقاري مؤتمرها السنوي الثالث في فندق شيراتون الكويت بحضور عدد من شركائها الاستراتيجيين وكبار الموظفين والمحامين والمستشارين القانونيين لديها، حيث تم خلال الاجتماع الإعلان عن طرح أحدث مشاريع الشركة والذي يحمل اسم مشروع «بلو ووتر مول» والواقع في مدينة صباح الاحمد البحرية.

وبهذه المناسبة، قال نائب مدير عام القطاع التجاري المحلي بالشركة ناصر المقلد، ان الاجتماع ناقش عددا من الامور الإستراتيجية الهامة والمستجدات المتعلقة بمجموعة عز كوت العقارية، كما تضمن الكشف عن مشروع «بلو ووتر مول» التجاري الذي يقع في بقعة مميزة من مدينة صباح الاحمد البحرية وبإطلالة مباشرة على الخور.

وأضاف أن المشروع يقع على قسيمتين متجاورتين بمساحة 5 آلاف متر مربع تقريبا، حيث من المقرر أن تباشر المجموعة تشييد مبنيين تجاريين يتألف كل منهما من سرداب ومحال تجارية، إلى جانب 7 أدوار مكررة من الوحدات التجارية، بإجمالي 320 وحدة تجارية بمساحات مختلفة.

وقال ان الأدوار الأرضية في المشروع تم تخصيصها بالكامل لتكون عبارة عن مطاعم وكافيهات وبنوك، فيما سيتم تخصيص الدورين الأول والميزانين لمختلف الأنشطة التجارية الأخرى.

وأكد المقلد أن مشروع «بلو ووتر مول» يعتبر الاول من نوعه الذي سيتم طرحه بنظام التمليك، حيث ستقوم مجموعة «عز كوت» ببيع الوحدات التجارية في المشروع بنظام التمليك الحر، بمعنى أنه سيتم استخراج وثيقة تملك حر لكل وحدة تجارية في المشروع.

وفيما أعلنت المجموعة عن بدء تسويق مشروع «بلو ووتر مول» في الخيران، فإن المقلد أكد أن المشروع سيكون جاهزا للتسلم مع منتصف العام 2018.

ولفت إلى ان دراسات الجدوى الأولية التي قامت بها مجموعة «عز كوت» كانت قد أكدت على وجود طلب كبير من قبل المستثمر الكويتي على الفرص الاستثمارية المحلية، خاصة أن العائد الاستثماري للعقارات التجارية بشكل خاص يعتبر من العوائد المرتفعة في الكويت.

وأضاف المقلد ان مدينة صباح الأحمد البحرية تعتبر من المناطق المستقبلية الواعدة، حيث أصبحت المنطقة تشهد إقبالا كبيرا مؤخرا سواء من قبل الشركات أو المستثمرين أو الأفراد، وذلك لما تتمتع به من خصوصية وإطلالات بحرية مميزة.

واختتم المقلد بقوله إن «عز كوت» قد أبرمت اتفاقيات مع عدد من البنوك الكويتية لتمويل المواطنين الراغبين في تملك وحدات تجارية أو سكنية في المشروع، ما يعني تسهيل عمليات التمويل لكافة الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة الذهبية.

وتخلل الاجتماع برنامج متسلسل من الكلمات التي ألقاها مستشارو المجموعة كل حسب تخصصه ودوره، حيث تركزت معظم الكلمات التي ألقاها المستشارون على الدور الكبير الذي قامت به الإدارة في مجال اختيار وطرح المشاريع وإدارتها بفكر مبتكر ومتطور، مما كان له الأثر الكبير في نجاح المجموعة وتقدمها.

كما أشاد المستشارون بالدور الكبير الذي قدمته السواعد الكويتية الشابة العاملة في الشركة والتي استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية النهوض بالشركة والارتقاء بها في مصاف الشركات الكويتية العاملة في المنطقة والتي وضعت بصمات واضحة ومميزة في سوق العقار الكويتي، فضلا عن تشجيعهم على العمل في القطاع الخاص.