الكويتيون ثالث أكبر مشتر للعقارات بتركيا في اغسطس الماضي

تفاصيل

اظهرت بيانات احصائية تركية اليوم الجمعة ان الكويتيين جاؤوا في المرتبة الثالثة بعد العراقيين والسعوديين من حيث شراء الأجانب للعقارات بتركيا في اغسطس الماضي.
وأوضحت البيانات التي أصدرتها مؤسسة الاحصاء التركية (تورك سات) ان المواطنين الكويتيين اشتروا 155 عقارا في اغسطس الماضي ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا القائمة بشراء 267 عقارا وجاء السعوديون ثانيا بشراء 173 عقارا ثم جاء الروس رابعا بشراء 117 عقارا والافغان خامسا بشراء 75 عقارا.
وأشارت البيانات إلى أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجلت انخفاضا في اغسطس الماضي بنسبة 26 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي مبينة ان العدد الاجمالي للمبيعات بلغ 1512 عقارا منها 390 عقارا بيع في مدينة اسطنبول.
وفيما يتعلق بمبيعات العقارات بشكل عام أشارت البيانات إلى أنها ارتفعت خلال اغسطس الماضي بنسبة 41 بالمئة مقارنة مع شهر يوليو الماضي موضحة ان عدد العقارات المبيعة في اغسطس بلغ 114751 عقارا في جميع انحاء تركيا.
كما لفتت إلى ان اسطنبول جاءت بالمرتبة الاولى بين المدن التركية الاكثر بيعا للعقارات في اغسطس الماضي حيث تم بيع 17503 عقارات ثم العاصمة انقرة بعدد 12300 عقار ثم مدينة (ازمير) غربي تركيا بعدد 6419 عقارا .