معرض «العقارات الكويتية والدولية» ينطلق غداً

تفاصيل

ينطلق غداً معرض العقارات الكويتية والدولية، الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق، من تنظيم شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الذي يستمر حتى 28 سبتمبر الجاري في فندق «الريجنسي».

وأكد الرئيس التنفيذي في شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض إيهاب جابر زكري، أنها استعدت جيداً لجعل هذا الحدث أكبر التجمعات العقارية، التي تقدم للعملاء أفضل المشاريع العقارية المميزة على الإطلاق، سواء في الكويت أو دول الخليج وغالبية الدول الأوروبية.

ولفت زكري إلى أن الشركات المشاركة في المعرض، ستقوم بعرض مشاريع فريدة وجديدة من نوعها، بالإضافة إلى تقديم خدمات وتسهيلات يستطيع العميل اقتناص فرص عقارية سواء محلية أو خليجية أو عالمية، داعياً كل من يريد الاستثمار في السوق العقاري إلى أن ينتهز الفرص المقدمة من الشركات المشاركة، واقتناص الصفقات التي تعتبر بمثابة عروض قوية لم تقدم سابقاً.

ولفت إلى ان الشركة تطلق هذا الحدث الكبير، نظراً للإقبال الكبير على شراء العقارات المحلية والخليجية، لاسيما الدولية في كل أنحاء العالم، من قبل المستثمر الكويتي الباحث عن الفرص العقارية من خلال المعارض في الكويت.

وأكد أن هناك توافرا في السيولة في السوق العقاري، وهو عامل مهم في إنجاح الأحداث العقارية ومنها المعارض، لاسيما وأن الكثير من المستثمرين العقاريين يرون أن المعارض تعد من الأحداث المهمة، التي توفر فرصاً مميزة للعقارات سواء في الكويت أو الخارج.

وتوقع أن يبقى القطاع العقاري قوياً وأكثر صلابة، في ظل ندرته وقدرته التنافسية، ما سيؤدي إلى إنجاح المعارض العقارية في الكويت.

وشدد زكري على أهمية إقامة معرض «العقارات الكويتية والدولية» في هذا التوقيت، كونه يناسب جميع الشرائح، بسبب الفرص العقارية التي تقدمها الشركات العارضة، والأسعار التي تناسب جميع المستثمرين، وفي ظل ركود الأسواق المالية والاستثمارية المختلفة، الأمر الذي يزيد من فرص نجاح المعرض، الذي سيوفر لزواره مجموعة فرص استثمارية عقارية متنوعة.

«الهدف الذكي» أوضح الرئيس التنفيذي في شركة الهدف الذكي «خالد علوان»، أن الشركة ستشارك في المعرض بمشاريع متنوعة وأهمها «أمنيات جاردنز» في الكويت، وهو عبارة عن شقق تمليك مساحات مختلفة وبنت هاوس ومحال تجارية، ويعد تحفة من ناحية التصميم المعماري، لأنه أول مشروع في الكويت يضم حدائق معلقة، مشيراً إلى أن تصاميم وتشطيبات الشقق والبنت هاوس تجعل منه طرازاً فريداً ينافس المجمعات السكنية بأرقى دول العالم.وأضاف أنه سيتم تسليم المشروع في نهاية الربع الأول من عام 2017، وأن الشركة تعمل من الآن على تأكيد مصداقيتها مع عملائها في التسليم بالموعد المحدد وبالتشطيبات المتفق عليها، لافتاً إلى أنه وتحفيزاً لمشاركة الشركة دائماً بالمعارض العقارية المتخصصة في الكويت ودول مجلس التعاون، فقد وفرت العديد من الجوائز والهدايا والسحوبات التي تشرف عليها وزارة التجارة والصناعة لزائري جناحها في «العقارات الكويتية والدولية» في فندق الريجينسي.وأكد علوان أن الشركة تحرص على تقديم كل ما هو جديد، ويحقق تطلعات وطموحات مواطني الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً أصحاب الذوق الرفيع والراغبين بالتملك والاستثمار العقاري في إسبانيا في مدينة ماربيا.

«بيوت العالمية»

من ناحيته، كشف المدير العام في شركة بيوت العالمية أحمد الرفاعي، عن بدء طرح بعض المشاريع الجديدة، مبيناً أن الشركة تسعى لتقديم أفضل الفرص العقارية لعملائها في مختلف المناطق، بما يضمن لهم الاستثمار الناجح والآمن. ولفت الرفاعي إلى أن الشركة قامت أخيرا بالتعاقد على مشروع بجمهورية مصر العربية، وهو منتجع «أكوايس» في منطقة مرسى علم، الذي يتميز بأن المرحلة الأولى ستكون جاهزة للتسلم خلال نهاية عام 2016، في حين أن المرحلة الثانية ستكون جاهزة نهاية عام 2017.

وتابع أن كل وحدات المشروع تتميز بالإطلالة المباشرة على البحر، إذ تتنوع مساحات المشروع من فلل مستقلة الى شاليهات، وغرفتين وصالة وغرفة وصالة، في حين تتمتع المشروعات بتوافر مول تجاري وفندق ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى ناد صحي وسبا ومسجد ومطاعم متنوعة وحمامات سباحة عامة وحمامات سباحة خاصة بالنساء».

وأشار الرفاعي إلى أن الشركة تقدم بعض المشروعات الجديدة في بريطانيا، في منطقة ليفربول ومنطقة منشستر، إذ تتمتع المشاريع بأسعار مناسبة ومساحات مختلفة ومواقع متميزة.

ونوه بأن الشركة ستقدّم خلال المعرض أيضاً مشاريعها في تركيا، وأنها انتهت من المرحلة الأولى والثانية، وتقوم الآن بالتسويق للمرحلة الثالثة لمشروع «أنلوجو» في قلب اسطنبول، ومشروع «كوستال» الذي يتم تسلم وحداته نهاية العام الحالي. وبين ان الشركة ستقوم بعرض مشروع «بوتانيك» في قلب مدينة بورصة، والذي اقترب من الانتهاء من بيع المرحلة الأولى والبدء بالمرحلة الثانية منه، على أن يتم تسلم الوحدات خلال 6 أشهر من الآن.

وذكر الرفاعي أن الشركة ستقدم أيضاً مشاريعها في بلغاريا في مدينة صوفيا وبلوفديف وفارنا وبانسكو وكوشاريتسا، إذ تتمتع الوحدات بالإطلالات الخلابة والمساحات المختلفة والأسعار المميزة التي تناسب جميع الشرائح.

وأكد أن الشركة ستطرح أيضاً مشاريعها في دبي، وهي بمشروع لؤلؤة دبي ومشروع هيرا، اللذين يتميزان بالموقع المتميز والأسعار التنافسية، كما ستسوق مشاريعها في مكة ومنها مشروع «بيت مكة 40»، والذي يتم تسليم وحداته خلال 9 أشهر.

«كويت لإدارة المشاريع»

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التطوير والتسويق في شركة كويت لإدارة المشاريع داني خليل، حرصها على المشاركة والتواجد في المعارض والفعاليات العقارية، لتعريف العملاء والجمهور على أحدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم.

وأشار إلى أن الشركة تطرح الاستثمار داخل السوق الكويتي المحلي، لوجود طلب كبير على العقار الكويتي، من قبل شريحة كبيرة من عملائها.

وشدد على أن مشاركة الشركة في المعرض، تهدف إلى عرض احد أكبر مشاريعها، وهو منتجع بسام الصقران في منطقة صباح الأحمد المائية، الذي لاقى إقبالاً كبيراً خلال الفترات الماضية، مبيناً أن الشركة ستقدم لعملائها مشروع منتجع بسام الصقران في منطقة الخيران، وهو عبارة عن منتجع سياحي تم تجهيزه بمستوى فندق خمسة نجوم، وقد قامت قبل إنشائه بتنفيذ دراسة ميدانية لتستكشف من خلالها احتياجات مرتادي المنتزهات البحرية.

وأضاف أنه نظراً لمتطلبات السوق، فقد تم توفير جميع الاحتياجات في الشاليهات مثل، الخصوصية وتوفير حمام سباحة خاص بكل شاليه، ومصعد لخدمة كبار السن، وإطلالة مباشرة على البحر.

وأشار إلى أن الشركة تستعد حالياً لتشغيل مشروعها السياحي في منطقة النويصيب، والمؤلف من مجموعة من الشاليهات البحرية الفاخرة، إذ يأتي منتجع «كي بي إم» ليسد حاجة كبيرة من النقص الذي يعانيه قطاع الشاليهات البحرية في الكويت، لاسيما في ما يتعلق بالشاليهات ذات الخصوصية، بحيث تمتاز شاليهات ومرافق المنتجع المختلفة بالتركيز على عنصر الخصوصية، التي تطلبها الأسرة الكويتية والخليجية المحافظة، ما يتيح قضاء عطلة ذات طابع خاص.

وكشف خليل عن دخول الشركة إلى عدد من الأسواق الأوروبية المستقرة، مثل أسواق بريطانيا وإسبانيا، مؤكداً أن «كويت لإدارة المشاريع» حريصة على اختيار الدول التي لا تعاني من أي مشاكل سياسية أو اقتصادية.