تسويق مشاريع جديدة في «العقارات الكويتية والدولية»

تفاصيل

أكدت كل من شركة مرابحات للحلول العقارية، ودار الجوار، ومسلك العقارية، وإفرست بالاس العقارية، مشاركتها في معرض العقارات الكويتية والدولية، الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق، الذي يقام من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري، من تنظيم شركة إكسبو سيتي للمعارض والمؤتمرات، في فندق «الريجنسي»

«مرابحات للحلول»

وكشف مدير التسويق في «مرابحات»، عادل محمدي، أن المجموعة تعاقدت أخيراً مع مجموعة «سينباش العالمية» على بيع وتسويق أحدث مشاريعها وأكثرها تميزا في إسطنبول، وهو «QUEEN CENTRAL PARK BOMONTI ISTANBUL» الاستثماري السكني في اسطنبول.

وأشار إلى أن المشروع يقع في منطقة بومونتي في اسطنبول القديمة، والتي تعيش في اليوم الحالي جزء من ماضيها، عبر ثقافة إعادة احياء منطقة بومونتي والتي دخلت خلال 5 سنوات في طورها الثاني من خلال المشاريع العقارية المتجددة التي تتم فيها، وفتحت العديد من الماركات التجارية منافذ لها بالمكان، فيما أقيمت بالمنطقة العديد من المشاريع السكنية والعقارية، لتتحول إلى شكل يليق بها وبمكانتها، فيما يعتبر سكان هذه المنطقة من النخبة في اسطنبول.

وأوضح أن أهم مميزات المنطقة تتمثل في موقعها الرائع إذ تعد مركز مدينة إسطنبول، فيما يتألف المشروع من 900 وحدة سكنية في برج واحد، مع 48 محلاً تجارياً، ويتم بناؤه على مساحة 15 ألف متر، بينما تم تصميمه ليحتوي على وحدات ستوديو وشقق بغرفتي نوم، وأخرى بـ 3 غرف، و4 غرف نوم بمساحات تتراوح بين 85 متر إلى 240 متر.

وأشار محمدي إلى العروض الخاصة التي سيتم طرحها خلال المعرض على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر» الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات «موڤنبيك»، وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصاً لتمكين المستثمرين والأفراد من الاستفادة بالتواجد في قلب مكة المكرمة لمدة 18 عاماً، مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الإقامة هناك.

وتابع «العروض الأخرى الخاصة بصكوك منتجع أكوامارين الواقع على شاطئ، النويصيب في الكويت، إذ يعد المنتجع أول مشروع مرخص رسمياً يطرح بنظام صكوك المنفعة في الكويت، والذي يعتبر بمثابة فرصة مناسبة لكل مواطن ومقيم على أرض الكويت للاستمتاع بإجازة سنوية لا تنسى في كل عام، ضمن منتجع سياحي عائلي مزود بكافة وسائل الراحة والاستجمام، ويوفر كافة الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى الرياضات البحرية مما يوفر للعائلة الكويتية إجازة ممتعة، بعيداً عن صخب المدينة بطرق سداد مريحة.

«دار الجوار»

من ناحيته، أشار المدير العام في الشركة محمد حمزة، إلى الانتهاء من أعمال البنية التحتية في مشروع «ناتورا دوجا سيتي» الواقع في عاصمة تركيا السياسية أنقرة، مشيراً إلى الإقبال الواسع الذي يشهده هذا المشروع المتميز من قبل المستثمرين الخليجيين والكويتيين على حد سواء، بفضل فكرة الاستثمار الفريدة التي يتيحها أمام العملاء وتختلف عن باقي الأفكار المطروحة.

ولفت إلى أن المستثمر يدخل في محفظة استثمارية تحقق له أرباحاً صافية، بواقع 20 في المئة سنوياً ولمدة 3 سنوات، ثم يسترد كامل رأسماله بعد مرور السنوات الثلاث، وبذلك يكون المستثمر شريكاً حقيقياً في التطوير العقاري.

وقال إن الشركة اعتادت على المشاركة في معرض العقارات الكويتية والدولية، الذي تنظمه شركة «إكسبو سيتي»، لتكون دائماً على مقربة من العملاء، واطلاعهم على كل جديد في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، خصوصاً في السوق التركي الذي مازال يشهد طفرة عقارية غير مسبوقة، مدعوماً بنمو الطلب التركي وتدفق المستثمرين العرب والأجانب، بهدف الاستثمار الآمن والمجدي والذي يحقق عوائد مضمونة تصل إلى 20 في المئة.

وكشف حمزة عن إقبال واسع من قبل العملاء الكويتيين، على مشروع مشروع «تارا سيتي السكني»، الواقع في منطقة تقسيم الشهيرة في إسطنبول، والذي يطرح للمرة الأولى في الكويت، وهو عبارة عن شقق تمليك عصرية بتصاميمها المعمارية، وتتميز بموقعها الاستراتيجي في قلب مدينة إسطنبول، ويبعد عن ساحة تقسيم الشهيرة نحو 1100 متر فقط، فيما يبعد عن شارع الاستقلال 850 متراً، ويبعد عن شيشلي ومنطقة السلطان أحمد ما يقارب 7 إلى 10 دقائق سيراً على الأقدام، الأمر الذي يزيد من جاذبيته بالنسبة لمحبي مدينة إسطنبول ومعالمها الأثرية، والتجربة السياحية العائلية المتميزة.

وتابع أن مشروع «تارا سيتي السكني» يتألف من 4 أبراج سكنية فريدة من حيث التصميم، ويتألف كل برج من 7 أدوار، اثنان منهما عبارة عن محلات تجارية، و5 أدوار سكنية بمواصفات قياسية وتشطيب عالي المستوى، وتتراوح مساحات الشقق المتاحة في المشروع بين 66 متراً مربعاً إلى 125 متراً مربعاً. وذكر أن مشروع «تارا سيتي السكني» يكتسب أهميته كأحد اهم المشاريع الجاذبة، في اسطنبول من خلال موقعه المتميز والقريب من ساحة تقسيم التاريخية، ويقع في القسم الأوروبي من اسطنبول، ويوفر فرصة مغرية للراغبين في تملك شقة، في مكان يصنف بين أجمل عواصم العالم السياحية.

وكشف حمزة عن تسهيلات في السداد لعملاء الشركة، الراغبين في الاستثمار بمشروعي «ناتورا سيتي» و«تارا سيتي»، داعياً كافة المستثمرين إلى الاستفادة من الفرص التي تطرحها الشركة والعوائد المضمونة التي تقدمها، ومؤكداً ان العقار مازال الاستثمار الأكثر أماناً في المنظومة الاقتصادية، ويضمن عوائد إيجابية مع الحفاظ على رأس المال الاستثماري، رغم كل الأحداث والتطورات الاقتصادية والجيوسياسية التي تشهدها المنطقة والعالم.

وأكدّ استمرار «دار الجوار»، في إطلاق أقوى العروض العقارية والفرص الاستثمارية في أسواق متميزة ذات عوائد ايجابية ومضمونة، عبر تقديم مشروعات حصرية تناسب رغبات وتطلعات المستثمرين الشرائية، وتستهدف إرضاء جميع الأذواق و المستويات، مع توفير جميع الضمانات اللازمة، ما يتيح لعملائها فرصة التملك والاستثمار بمرونة عالية.

ووعد حمزة عملاء الشركة بتقديم سلة خيارات متميزة ومتنوعة، عبر باقة مشاريع تلامس رغبات واحتياجات المواطن والمستثمر الكويتي، وكل فئات المجتمع والجنسيات، مبيناً أنه سيتم طرح مشاريع واعدة ذات مردود عالي خلال الفترة المقبلة.

«مسلك»

وقال المدير العام في «مسلك»، محمد المشلوم إن المشاركة جاءت لتجسد اهتمام وحرص الشركة على التواجد والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة، لافتا إلى أنها تعزز من تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، بالإضافة إلي تأثيرها الإيجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة. واعتبر المعرض بمثابة النافذة التي يطل من خلالها على القاعدة الجماهيرية العريضة، كما أنه طريق مباشر يصل الشركة بمختلف الشرائح المجتمعية لاستقطابهم وتعريفهم بمشروعات «مسلك» ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة، بالإضافة إلى طرق السداد الميسرة التي يفضلها المستثمرون، وتناسب كل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة، والتي نقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة اقليمياً ودولياً.

وأكد حرص «مسلك» على المشاركة في المعرض، نظراً للعديد من معطياته الإيجابية، بدءاً بكونه متخصصاً وأثبت نجاحه من خلال قدرة منظميه على تميزهم وانفرادهم بتقديم الأفضل طيلة السنوات الماضية، ناهيك عن كونه يحظى بمشاركة واسعة واهتمام كبير من قبل فئة كبيرة من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري، بالإضافة إلى راغبي التملك. وكشف أن الشركة ستطرح مشاريع في تايلند، حيث التملك والاستثمار الآمن، نظراً لما يشهده الوقت الحالي من اضطرابات اقتصادية، ونزاعات وخلافات سياسية في بعض الدول، لافتا إلى أن تايلند بعيدة كل البعد عن هذه الأحداث.

وتابع: «المشاريع في كل انحاء تايلند، فتجدها في بانكوك العاصمة، وبوكيت، وأيضا في باتايا حيث تجمع ما بين جمال الطبيعة وروعة المعالم السياحية والترفيهي، فضلاً عن توافر كل الخدمات، وهذا ما يجعل باتايا، من أفضل المدن التي يفضلها السائح دائما ولا يمل من زيارتها، خصوصا وأنها مدينة تجمع على أراضيها كل مقومات السعادة والراحة في مكان واحد، ما يجعلها الأفضل استثمارياً واقتصادياً».

وأشار إلى أن المشاريع جاهزة للتسليم الفوري، وذلك بأسعار تنافسية ومفروشة بالكامل، كما تتميز بتعدد الوحدات والأحجام والإطلالات مع جميع الخدمات من مطاعم وحمامات سباحة، ناهيك عن صالات الألعاب الرياضية بقسم خاص للرجال وآخر للنساء، والعديد من الخدمات الاخرى.

وكشف المشلوم عن تحالفات ومشاركات جديدة مع كيانات تجارية عملاقة في أسواق تركيا وقطر والسعودية، تتجه إليها «مسلك» خلال الموسم العقاري الحالي والذي يتزامن مع افتتاح فرع الشركة في الإمارات خصوصا أبو ظبي، في الوقت الذي تتفاوض فيه الشركة على فرص توسعية عقارية واستثمارية جديدة في مصر والأردن، لتأتي بالتزامن مع تنفيذ استراتيجية الشركة للموسم الجديد المتمثلة في تطوير أدائها وفتح أسواق عقارية واعدة جديدة تلبي احتياجات ورغبات المستثمرين وراغبي التملك العقاري الدولي سواء من المواطنين أو المقيمين.

وستقدم الشركة في المعرض تسهيلات عدة حيث توفر لعملائها إمكانية تملك العقارات وأطول مدة تقسيط بما يناسب كل العملاء، وذلك من دون أي شروط ائتمانية حيث يستطيع العملاء تملك العقارات وتسلمها قبل تسديد كامل قيمتها.

«إفرست بالاس»

إلى ذلك، كشف نائب الرئيس التنفيذي مدير إدارة المبيعات في شركة إفرست بلاس ضياء العبد، أنها بدأت نشاطها من خلال مشاريع عدة في بريطانيا وألمانيا، إضافة إلى مشروع جديد في دبي في جزيرة نخلة.

وأوضح أن مشروع دبي في جزيرة نخلة يعتبر معلماً مميزاً، لما يتميز به من شكل هندسي رائع وفريد، إذ يتم تسويق وحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى. وأشار العبد إلى أن المشروع يتميز بإطلاله مباشرة على فندق «أتلانتس»، وإلى أن الشركة ستطرح مشروعاً في بورصة «جيوكولا» وفي مودانيا، عبارة عن شقق مجهزة بالكامل وبعائد استثماري 9 في المئة سنوياً. ولفت إلى أن الشركة ستطرح أيضاً خلال المعرض، مشروعاً في جمهورية مصر، في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، منوهاً بأنه يتميز بأسعار مغرية ومناسبة للجميع وبطرق سداد مختلفة.