سنغافورة الأغلى في العالم بإيجار الشقة السكنية.. ومدن خليجية ضمن القائمةما أغلى مدن العالم من حيث إيجارات المساكن؟

تفاصيل



العربية. نت: تربعت كل من مدينتي أبوظبي ودبي بين أغلى 10 مدن في العالم من حيث إيجارات العقارات، وهو الخبر الذي ربما يكون سيئا بالنسبة لمن يضطرون لاستئجار منازل وشقق سكنية يعيشون فيها هناك، إلا أنه يمثل خبرا جيدا للمستثمرين الذين تعني لهم هذه البيانات ارتفاعا في الإيرادات الثابتة لعقاراتهم.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن شركة (CBRE) حول تكاليف المعيشة في المدن الكبرى بالعالم، فإن أبوظبي ودبي من بين أغلى المدن في العالم من حيث إيجارات المساكن، كما أن مدينتين في إيطاليا تستحوذان على مركزين في القائمة، ومدينتين في الولايات المتحدة تستحوذان على مركزين أيضا في القائمة، أي أن 3 دول هي الإمارات والولايات المتحدة وإيطاليا تستحوذ على 6 مراكز من أصل 10 على هذه القائمة.

وقالت الشركة إنها قامت بدراسة عدد من البيانات والمعطيات المتعلقة بالأسواق العقارية في 35 مدينة كبرى حول العالم، من أجل الوصول إلى المدن العشر الأغلى من حيث إيجارات العقارات.

كما اعتمدت الشركة في تصنيفها على دراسة متوسط الإيجار الشهري لشقة سكنية مكونة من غرفتين وصالة، في كل واحدة من هذه المدن، إضافة إلى تكاليف المعيشة، وفي مقدمتها الفواتير الشهرية، مثل الكهرباء والتدفئة والغاز، وغير ذلك.

وانتهى التقرير إلى أن سنغافورة هي الأغلى في العالم على الإطلاق، حيث يبلغ متوسط إيجار الشقة السكنية المكونة من غرفتين وصالة هناك 2960 دولارا شهريا، أما فواتير الخدمات الأساسية التي تحتاجها للعيش في هذه الشقة فتبلغ 125.61 دولارا شهريا.

وتحتل العاصمة البريطانية لندن المرتبة الثانية على القائمة، بمتوسط إيجار للشقة السكنية ذاتها يبلغ 2810 دولارات شهريا، أما الفواتير للخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والتدفئة فتصل إلى 200 دولار شهريا.

وتأتي في المرتبة الثالثة عالميا عاصمة دولة الإمارات مدينة أبوظبي التي تحتاج فيها العائلة إلى مبلغ 2558 دولارا كمتوسط إيجار شهري لشقة من غرفتين وصالة، يضاف إلى هذا المبلغ فواتير شهرية لخدمات الكهرباء والمياه والغاز بقيمة 73.97 دولارا.

أما في المرتبة الرابعة عالميا فتحل مدينة لوس أنجيليس في الولايات المتحدة الأميركية، ويبلغ متوسط الإيجار الشهري للشقة السكنية 2544 دولارا، يضاف إليها 128 دولارا كفواتير شهرية للخدمات الأساسية التي يحتاجها الساكن.

وفي المرتبة الخامسة تأتي مدينة روما، عاصمة إيطاليا، وفيها تحتاج العائلة إلى مبلغ 2497 دولارا كمتوسط إيجار شهري من أجل الحصول على شقة مكونة من غرفتين وصالة، أما فواتير الخدمات الأساسية التي يتوجب على الشخص دفعها فيبلغ متوسطها 163.47 دولارا شهريا.

في المرتبة السادسة تحل مدينة نيويورك، وهي المركز المالي العالمي، والقلب النابض للولايات المتحدة، ويبلغ متوسط إيجار الشقة من غرفتين وصالة فيها 2422 دولارا شهريا، أما الفواتير فيبلغ متوسطها الشهري 128.40 دولارا.

أما في المركز السابع فتأتي مدينة ميلانو شمال إيطاليا، ويبلغ متوسط إيجار الشقة السكنية فيها 2286 دولارا شهريا، بينما يبلغ متوسط تكلفة الفواتير الشهرية 124.58 دولارا.

وفي المركز الثامن تأتي دبي التي يبلغ متوسط إيجار الشقة السكنية (غرفتين وصالة) فيها 2160 دولارا شهريا، بينما تحتاج العائلة التي تسكن في هذه الشقة إلى فواتير شهرية بنحو 165.80 دولارا شهريا.

وتأتي هونغ كونغ في المركز التاسع عالميا، حيث يبلغ متوسط الإيجار فيها 1960 دولارا شهريا، بينما الفواتير يبلغ متوسطها 191.95 دولارا شهريا.

وأخيرا تحل مدينة ميامي الساحلية في ولاية فلوريدا في المركز العاشر، وبواقع 1868 دولارا كمتوسط إيجار شهري لشقة مكونة من غرفتين وصالة، بينما يحتاج من يسكن هذه الشقة لمبلغ شهري يدور حول 140 دولارا من أجل سداد فواتير الخدمات الأساسية، كالكهرباء والماء والغاز.