حركة نشطة الأسبوع الماضي: 4 صفقات عقارية بـ 5.5 مليون دينار

تفاصيل

رغم تراجع الصفقات الاستثمارية خلال الوقت الراهن، إلا أن السوق العقاري الاستثماري حقق 4 صفقات استثمارية الأسبوع الماضي بلغت قيمتها 5.5 مليون دينار، في كل من المهبولة والسالمية والقرين الجنوبي.

واستطاع تجار اقتناص هذه الصفقات، في وقت تراجعت فيه المبيعات بشكل لافت، إذ تمثلت الصفقة الأولى في شراء قطعة أرض في المهبولة مساحتها 1050 متراً مربعاً بقيمة بلغت مليوني دينار، بينما كانت الصفقة الثانية في المنطقة نفسها عبارة عن قطعة أرض مساحتها 600 متر بقيمة 1.1 مليون دينار.

وتمثلت الصفقة الثالثة بشراء بناية استثمارية في القرين الجنوبي مساحتها 1040 متراً مربعاً بقيمة 1.3 مليون دينار، والصفقة الرابعة بناية في السالمية مساحتها 760 مترا بقيمة 2.1 مليون دينار.

ولفتت مصادر مطلعة لـ «الراي» إلى أن السوق العقاري، يعاني منذ ثلاثة أشهر تراجعاً في حجم الصفقات وتحديداً في عدد من العقارات، متوقعة أن يشهد العقار الاستثماري سواء أراض أو بنايات نشاطاً كبيراً، من خلال بيع بعض التجار للبنايات الاستثمارية سواء الحديثة أو قيد التطوير، بسبب صعوبة التأجير في الوقت الحالي، وانتشار لافتات على مجموعة كبيرة من البنايات تشير إلى وجود شقق خالية.

وبين المراقبون أن السوق يعاني من ضعف في العرض والطلب معاً، بسبب تخوف المستثمرين من البيع أو الشراء، وترقبهم للمتغيرات في السوق المحلي، مرجحين تلاشي فترة الركود الواضحة والتراجع في البيوعات، خلال الربع الأخير من العام الحالي، بالتزامن مع عودة المستثمرين والتجار من الإجازات، فضلاً عن تنظيم عدد من المعارض العقارية، والتي تساهم في تنشيط حركة المبيعات في السوق.